خطأ شائع يرتكبه أكثرية الأهل: لا تختاري هذه المنتجات بشكل عشوائي لطفلكِ!

خطأ شائع يرتكبه الأهل عند اختيار المنتجات بشكل عشوائي للطفل

من الطبيعي أن تقعي في حيرة كبرى عند إختيار أغراض طفلكِ التي يستخدمها يومياً، فالخيارات كثيرة أينما ذهبتِ... لكن، ورغم تركيزكِ على إنتقاء بعضها بحرص شديد، قد تقعين في المقابل في خطأ شائع يرتكبه أكثرية الأهل، ألا وهو عدم التفكير كلياً عند اختيار أغراض أخرى، ظنّاً بأن مواصفاتها غير مهمة.

فتنبهي عزيزتي الأم إلى الأغراض التالية عند شرائها، كي تختاري الأفضل لصغيركِ، بالأخص ما بين عامه الأول والثالث:

  1. الألعاب: خياراتكِ في هذا السياق لا تعدّ ولا تحصى، ولكن عليكِ التنبه لبعض النقاط قبل شراء أي لعبة لصغيركِ. تأكّدي أولاً من أنّها ملائمة لمرحلته العمرية، فبعضها قد يحتوي على قطع صغيرة تعرضه لخطر الإختناق. في المقابل، من المهمّ أن تكون اللعبة مصنوعة من مواد غير سامّة للأطفال، وخالية من الـBPA، خصوصاً أنّه قد يضعها في فمه. إنتبهي أيضاً إلى عدم قدرته على سحب أي بطاريات منها، وبالتحديد تلك الدائرية والصغيرة، فهي مصدر خطر بحد ذاته، وقد تهدد سلامته في حال إبتلاعها.

  2. أواني الطعام: في السياق نفسه، تأكّدي أن الأواني التي تسكبين فيها الطعام لصغيركِ من صحون، أكواب وحتّى شوك وملاعق مصنوعة من مواد آمنة كلياً، وخالية من الـBPA. فإختاري من ماركات موثوقة وإقرئي الإشاردات الملحقة بها جيّداً، خصوصاً إن كنتِ تضعين فيها الأطعمة أو المشروبات الساخنة.

  3. السرير: قد نخطئ في بعض الأحيان كأهل بالتركيز على تصميم السرير من ناحية ملاءمته للديكور، دون أن نتنبه لمعايير الأمان. فإبتعدي عن التصاميم التي تحتوي على فراغات قد يعلق فيها أحد أطراف طفلكِ سواءً كانت يده أو قدمه. كذلك، خذي في الإعتبار الزوايا الحادّة التي تعرضه للإصابة، خصوصاً أن صغارنا يحبون القفز على أسرّتهم!

  4. المناديل المبللة: لا تظنّي أن كلّ المناديل المبللة متشابهة، فمن المهم أن تختاريها بعناية شديدة، خصوصاً وأنّها تلامس بشرة طفلكِ بشكل يومي. في هذا السياق، تأكدي أولاً من أنها سميكة وبحجم كبير، كي تكون فعالة في التنظيف دون الحاجة لإستخدام الكثير من المحارم في كلّ مرّة.

في هذا الخصوص، ننصحكِ باللجوء إلى مناديل HEAD-TO-TOE من جونسون، التي تتميز بحجم أكبر بمرتين من المناديل التقليدية، وهي ميزة ستحتاجينها مع بدء طفلكِ بتوسيخ نفسه كجزء من تجربة إكتشاف العالم من حوله. كذلك فإن هذه المناديل أسمك بنسبة 40 بالمئة، ما يتيح لكِ إزالة الفوضى بمحرمة واحدة لا أكثر .

واللافت أيضاً أن هذه المناديل تتمتع بتركيبة لطيفة وخالية من أي مواد ضارة كالبارابين، القلويات والكحول.

فأحرصي على أخذ هذه المواصفات في الإعتبار عند شراء الأغراض لصغيركِ، فهي أساسية لصحّته وسلامته أكثر مما تظنين!

رأيكِ يهمنا:



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!