5 خدع بسيطة تزيد الكاريزما وتجذب الناس إليك!

خدع بسيطة تجعلك أكثر جاذبية وتزيد الكاريزما الشخصية لديك

يعتقد البعض أنّ الشخص يولد محبوب وجذّاب ولديه القدرة على شحن الناس بطاقة إيجابية وكاريزما عالية، ولكن ما لا يعرفونه أنّ الكاريزما هي مهارة يُمكنهم اكتسابها!

في ما يلي، نكشف عن النقاط الخمسة التي تحدّث عنها المدرّب محمد عيتاني في رفع الكاريزما وجذب الناس كالمغناطيس؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بعدما تحدثنا سابقاً عن أنواع الأشخاص الذين يسلبونك طاقتك؟

اللغة المبسطة

إذا كنت تعتقدين أنّ الكاريزما ليست من الصفات القوية لديك، فربّما قد تعانين من مشكلةٍ في التكلّم مع الآخرين، وتحديداً في إيصال فكرتك بطريقة سهلة ومبسّطة. وعندما تتحدّثين مع أحدهم، قد أنّ الشخص المقابل قد ملّ من هذا الحديث. أمّا السبب، فقد يعود إلى استخدام الكلمات والجمل المعقّدة، ظناً منّا أنّ ذلك يجعلنا نؤثر بالآخرين أكثر. لكن الحقيقة هي عكس ذلك. وبالتالي، فإنّ استخدام لغة الأطفال المبسطة تسهّل فهم الآخرين لما تقولينه وتجعلهم يصغون إليك.

طرح الأسئلة أكثر

يُعد السؤال من أهم الأدوات التي نمتلكها ولكننا لا نعرف كيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة. الشخص صاحب الكاريزما العالية هو الشخص الذي يعرف كيف يوجّه المجموعة إلى المكان الذي يريده، ويجعل الآخر يشارك دائماً في الحديث. السر لتجعلي من أمامك متحمّس ومستمتع في حديثه معك هو سؤاله عن موضوع يهمّه سواء كان يكنّ له شغفاً كبيراً أو يفتخر به.

الإستماع الفعال

وهنا نقصد "الإستماع بكل الحواس وليس فقط من خلال الأذنين" تماماً كما يفعل الطفل عندما يصغي إليك؛ فهو ينظر بطريقة جذابة ويكون جسمه متّجهاً نحوك ويمنحك كل الإهتمام الحقيقي. وتُعد هذه النقطة من أهم نقاط رفع الجاذبية؛ فالإستماع بكل حواسك يشعر الآخر وكأنّك أهم الأشخاص في الغرفة.

الإجابة بذكاء

مثلما هناك سؤال ذكي، كذلك يجب أن تكون الإجاية ذكية ومخصصة. عادةً، عندما يطرح عليك أحدهم سؤال ، فهو ينتظر سماع أمر معيّن منك. إنّ طريقة صياغة الجواب بلغة تناسب سمع الشخص أمامك هي إحدى أهم المهارات التي عليك التدرّب عليها.

الصدق والشفافية

كل مرّة نكذب فيها، نفقد احترامنا لأنفسنا قليلاً حتى لو كنا تعتبر ها في قرارة أنفسنا كذبة صغيرة. حتى ولو لم يتم الكشف عن هذه الكذبة إلّا أنّ الشخص الذي يكذب، يدرك أنّه غير صادق ويفقد رضاه عن نفسه وعن الموقف الذي وضع نفسه فيه. أمّا الهاجس من أن تُكشف كذبته، فمع الوقت قد تظهر إلى العلن أثناء التحدّث مع الآخرين سواء من خلال نظراتك الخائفة أو من خلال نبرة صوتك الضعيفة أو حتى الحركات التي تقومين بها. لذلك، اعلمي أنّ الصدق والشفافية هما من أهم النقاط للحفاظ على جاذبيتك ورفع الكرايزما لديك.

والآن، ما رأيك في التعرف على النصائح التي تزيدك ثقةً بنفسك؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!