ما الذي رأيته في الصورة للوهلة الأولى؟ ستفاجئين بأن الحقيقة مختلفة كلياً!

خدعة بصرية تغشك فيما ترينه للوهلة الأولى

إن كنتِ من محبي الخدع البصرية المذهلة، فستسمتعين حتماً في تحدّي نفسكِ مع هذه الخدعة التي حيرت رواد الإنترنت؛ إذ تمت مشاركة الصورة التالية بكثافة على مواقع التواصل، وبالأخص فيسبوك، لسبب سيفاجئك على الأرجح!

خدعة بصرية تغشك فيما ترينه للوهلة الأولى

facebook

ما العنصر الموجود في هذه الصورة؟ هذا السؤال حيّر الجميع، حتّى وأن البعض حدّق في خطوطها لفترة تتجاوز الـ5 دقائق في محاولة لفهمها، لتتعدد الإجابات: البعض إعترها رسم لتنين خرافي، في حين البعض الآخر رجح أنّها تعود لحيوان غريب أو مخلوق بحري يشبه الروبيان والقريدس.

ولكن... الحقيقة ليست كما تظنينها إطلاقاً!

في الواقع، هذه الصورة ليست لحيوان غريب أو مخلوق بحري لم ترينه من قبل، بل أن محتواها بعيدٌ كلّ البعد عن الغرابة؛ فما ترينه هو وجه رجل يرتدي قبعة رعيان البقر التقليديّة!

إن كنتِ تتساءلين لماذا لم تلحظين ذلك من قبل، فالإجابة بسيطة؛ إذ أن أدمغتنا تميل إلى التركيز على الجزء الداكن في الصورة، ما يجعلنا نغفل شكل الصورة ككل.

وإن كنتِ تجدين صعوبة في ملاحظة ما نتكلم عنه، إليكِ الصورة مع خط أبيض إضافي يظهر حدود وجه الرجل وقبّعته:

خدعة بصرية تغشك فيما ترينه للوهلة الأولى

facebook

فما الذي رأيته للوهلة الأولى؟

إن رأيتِ شكل الحيوان الغريب، فلا تقلقي، إذ أنكِ كحال الأكثرية الساحقة قد وقعتِ في شرك هذه الخدعة البصرية. أمّا إن نجحتِ في رؤية صورة الرجل من الوهلة الأولى، فنحن نهنئك على نسبة الذكاء لديكِ كما سرعة البديهة التي تتمتعين بها، فنادراً ما يستطيع ناظرو هذه الصورة كشف محتواها الحقيقي بسرعة!

هل نجحتِ في رؤية الرجل من الوهلة الأولى؟ أخبرينا عن تجربتك دون كشف الإجابة في خانة التعليقات، كما شاركي الصورة مع صديقاتكِ لتحديهن أيضاً!

إقرئي المزيد: هل تحتاجين إلى زيارة طبيب العيون؟ خدعة بصرية بسيطة كفيلة بكشف حالة عينيك!