غرائب الطبيعة: حيوانات بحرية تعيش مئات السنوات وأخرى لا تموت أبدًا!

حيوانات بحرية تعيش مئات السنوات واخرى لا تموت ابدا

هل سألت نفسك يومًا كم تعيش الحيوانات التي ترينها او التي تشاهدين صورها في الكتب والمجلات؟ هل فكرت أن بعضًا منها قد يكون معمّرًا ويعيش أكثر من البشر والبعض الآخر قد لا يموت أبدًا؟ إن طرحت هذه الأسئلة على نفسك ام لا بالتأكيد سوف تكون الأرقام التي سنعرضها لك عن أعمار الحيوانات صادمة الى حد ما. اطلعي عليها في ما يلي:

الحوت القاتل

صورة الحوت القاتل

الحوت القاتل وهو حيوان ثديي مائي، وهو أكبر الأنواع حجماً في عائلة الدلافين. يتميز بلونه الأسود في الظهر، والأبيض في الأجزاء السفلية، يعتبر من الحيوانات الأليفة و يصبح مفترسًا إذا شعر بالخطر. يعيش الحوت القاتل من 80 الى 90 سنة تقريبًا!

قنفذ البحر أحمر اللون

قنفذ البحر أحمر اللون

قنفذ البحر هو حيوان صغير شائك كروي ينتمي إلى فصيلة قنافذ البحر ويقطن في جميع المحيطات. يعيش قنفذ البحر على عمق 90 مترًا في المحيط الهادئ وقد يعيش حتى الـ 200 عام.

قوقعة المحيط

قوقعة المحيط

أما قوقعة المحيط والتي تعتبر من أغرب الحيوانات المائية من حيث الشكل وحتى أمد الحياة وهي من فصيلة مينغ قد تعيش حتى507 سنوات!

قنديل البحر الخالد

قنديل البحر الخالد

قنديل البحر الخالد هو نوع من اللاسعات يتبع فصيلة المحيطيات ضمن رتبة اللاغمديات. يتواجد في مياه البحر الأبيض المتوسط وفي مياه اليابان. يُوصف بأنه قنديل البحر الذي لا يموت ما لم يُقتل.

الحوت مقوس الرأس

الحوت مقوس الرأس

هو حيوان ثديي مائي، ينتمي إلى الحيتانيات (حوت)، ويعيش في المحيط المتجمد الشمالي قرب كتل الثلج العائمة، خاصة في بحر غرينلاند، مضيق دافيس، وبحار سيبيريا. واذا سألت نفسك كم يعيش الحوت مقوس الرأس فهو معمّر ويعيش حتى 200 سنة.

السلحفاة العملاقة

صورة السلحفاة العملاقة

تعيش السلاحف العملاقة في الجزر، ويمكن تحديد عمرها بدراسة الحلقات الخاصة بالنمو الموجودة على درعها الصلب، وهي الطريقة التي تشير الى أنها الأطول عمراً على الإطلاق في عالم الفقاريات. اذ إنها تعيش 150 سنة تقريبًا!

إقرأي أيضًا: جدول بمعدل تكاثر بعض الحيوانات وفترة حملها!