للحوامل: 6 حيل في مواجهة أيام الحر الشديد!

حيل لمواجهة الحر خلال الحمل

مع قدوم أيام الصيف الحارّة، قد تواجهين مشكلة كبيرة في التأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة التي تشعركِ بالتعب الدائم وتتسبّب لكِ بالتعرّق الشديد... فكيف الحال لو كنتِ حاملاً؟ من الطبيعي في تلك المرحلة أن تشعري بالحر بنسبة أكبر من غيركِ، خصوصاً مقارنة مع الرجال في درجات الحرارة نفسها.

إليكِ في هذا السياق بعض النصائح والحيل التي بإمكانكِ فعلها في مواجهة أيام الحرّ:

للمزيد: أسباب صحية خطيرة للشعور الدائم بالحرّ

  • عند الإسترخاء والجلوس، بإمكانكِ نقع قدميكِ داخل وعاء من الماء البارد. هكذا، تحاربين الحرّ وتتفادين التورّم في الوقت عينه!

  • كذلك، تستطيعين تطبيق كمّادات أو أكياس باردة عند نقاط النبض لديكِ أي عند المعصمين، على الرقبة تحت الأذن، الركبة وعلى القدمين.

  • أبقي عبوة بخّاخة داخل البراد تملئينها بالماء لبخّها على وجهكِ ورقبتكِ كلّما شعرتِ بالإنزعاج. إن كانت الثلاجة بعيداً من متناولكِ، بإمكانكِ وضع بعض مكعّبات الثلج داخل العبوة مع الماء، إذ ستذوب تدريجياً مع إبقاء دراجة الحرارة باردة.

  • قومي بلفّ كمّادات منقوعة بالماء البارد حول قدميك وساقيكِ قبل النوم خلال الليل.

  • إعمدي إلى سحق القليل من الثلج داخل كوب وتناوله كلّما شعرتِ بالحر، فلهذه التقنية فعالية أكثر من شرب الماء البارد وحده.

  • في حال لم يكن لديكِ مكيف هوائي في الغرفة التي تجلسين فيها، قومي بفتح كلّ النوافذ، ولكن مع إبقاء الستائر مغلقة منعاً لأشعة الشمس من الدخول، ما قد يزيد من الحر. كذلك، إستعيني بمروحة كهربائية تضعين أمامها وعاءً من الماء البارد والثلج لتجدي أنّها ستعمل بفعالية المكيف الهوائي.

للمزيد: أم تقدم حليب الرضاعة كمثلجات لطفلها في مواجهة الحرّ!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟