أذهلي أصدقائك وعلمي طفلك كتابة اسمه في سن مبكر مع هذه الحيل المبتكرة‎!

حيل لتعليم الطفل كتابة اسمه في سن مبكر

لا شك أنّ تعلّم الطفل الكتابة هي مرحلة مهمة ومفصلية في إكتسابه المهارات التي سيحتاجها لاحقاً في الحياة، ولكن من قال أنّه عليكِ إنتظار تدخّل المدرسة لتلقينه إياها؟ إذ بإمكانكِ تعليم صغيركِ كيفية كتابة إسمه مثلاً في عمر مبكر، بواسطة هذه الحيل البسيطة التي ستذهل الجميع بنتيجتها:

وصل النقاط:

حيل لتعليم الطفل كتابة اسمه في سن مبكر

Lifehacks

قومي برسم نقاط محدّدة على ورقة، تشكّل عند وصلها إسم طفلكِ. اطلبي منه بعدها أن يقوم برسم خطّ ما بين كلّ نقطة وأخرى، وسيبدأ تدريجياً بالإعتياد على الأشكال التي يتألف منها إسمه. تستطيعين استخدام هذه الطريقة لتعليم طفلك الأرقام أيضاً.

الرمل أو الملح:

حيل لتعليم الطفل كتابة اسمه في سن مبكر

sugarspiceandglitter

ضعي ورقة أمام طفلكِ كُتب عليها إسمه بشكل كبير وواضح، ومن ثمّ أتركي بحوذته وعاءً مسطحاً ممتلئاً إمّا بالرمل أو الملح. أشيري إليه بمحاولة تقليد هذه الأحرف كما في الصورة، ومحو محاولاته الفاشلة، ليتدرّب على إتقانها مرّة بعد أخرى.

قلم الـHighlighter:

حيل لتعليم الطفل كتابة اسمه في سن مبكر

kidsactivitiesblog

إستعيني بقلم التحديد فاتح اللون والمعروف بالـHighlighter لكتابة إسم طفلك، ثمّ أطلبي منه بعدها أن يعيد كتابته بقلم حبر أو رصاص، فوق الأحرف التي قمتِ بتحديدها.

جل الشعر:

حيل لتعليم الطفل كتابة اسمه في سن مبكر

Quirkymomma

قومي بملئ كيس محكم الإغلاق Ziplock Bag بكمية كافية من جل الشعر والقليل من ملوّن الطعام الذي يتوفّر لديكِ. بعدها، إعمدي إلى كتابة إسم طفلكِ على ورقة بشكل كبير وواضح، ووضعها تحت الكيس. اطلبي من صغيركِ ان يحرك اصابعه على مقلّداً شكل إسمه تحت الكيس، ليعتاد تدريجياً على كتابته دون الحاجة لهذه التقنية.

هكذا، وبخطوات بسيطة إلى جانب بالقليل من الصبر، ستجدين أنّ طفلكِ سيكتسب هذه المهارة في مرحلة مبكرة، ليعتاد على مفهوم الحروف، ويبدأ ربما بالكتابة بشكل عام حتّى قبل تعلّمها في المدرسة!

إقرئي المزيد: ما هي أفضل طريقة لتعليم اللغة العربية للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟