5 حيل جديدة على الأرجح أنكِ لم تسمعي بها من قبل لتنظيف مختلف الأغراض في منزلك!

ماذا لو عدّلنا بهدف المرح بعض أساليب التنظيف التقليدية، أو حتى إستبدلناها بأخرى غير متوقعة ولكن فعّالة، ربما بنسبة أكبر؟ إذ جمعنا لكِ فيما يلي مجموعة من الحيل الجديدة التي على الأرجح أنكِ لم تجربيها من قبل، وذلك لتنظيف مختلف الأغراض في أنحاء المنزل، لكن بأسلوب غير تقليدي... فلنبدأ!

قشر البيض لتنظيف القوارير والأوعية ذات الفتحات الضيقة:

حيل جديدة لتنظيف مختلف الأغراض في المنزل

wikr

إحتفظي بقشور البيض بعد سلقه وإعمدي إلى تكسيره لقطع صغيرة. ستحتاجين إلى حفنة من هذه القطع عند تنظيف أي قارورة زجاجية أو وعاء بفتحة ضيقة لا تستطيع إسفنجة الجلي الوصول إليه. كيف؟ إتبعي الخطوات التالية:

  • ضعي قشور البيض داخل القارورة، ثم إملئي الأخيرة جزئياً بالماء وسائل الجلي.
  • إعمدي إلى خض القارورة كي تحتكّ قشور البيض مع الزجاج وتنظّفه جيداً.
  • أفرغي محتوى الزجاحة وإغسليها كالمعتاد بالماء والصابون.

البصل لتنظيف المشواة:

حيل جديدة لتنظيف مختلف الأغراض في المنزل

lifehacker

بعض الإنتهاء من إستخدام المشواة، وفيما لا تزال ساخنة، إستعيني بنصف حبّة من البصل المقشور، وقومي بتمريرها كما في الصورة أعلاه لإزالة أي بقع دهنية أو متفحمة عالقة.

مجفف الشعر لإزالة الملصقات:

حيل جديدة لتنظيف مختلف الأغراض في المنزل

coolmomeats

إستخدام مجفف الشعر لتصويب الهواء الساخن هو من بين الطرق الفعالة والسهلة لإزالة ملصقات السعر عن مختلف الأغراض؛ فهذا الأسلوب لا يتطلب منكِ وقتاً طويلاً، كما أنّه لا يخلّف أي أثر غير مرغوب به.

الملح للمخافظة على ألوان الملابس:

حيل جديدة لتنظيف مختلف الأغراض في المنزل

لإعادة اللون الزاهي إلى ملابسك، أضيفي نصف كوب من الملح إلى الغسالة، كما بإمكانك غسل قطعة الملابس يدويّاً في خليط من الماء، مستحضر الغسيل والملح.

طريقة مبتكرة وسهلة لتنظيف الخلاط:

حيل جديدة لتنظيف مختلف الأغراض في المنزل

The Today Show

هل يعرضكِ فرك الخلاط بإسفنجة الجلي للجروح؟ لستِ بحاحة إلى أي طريقة معقّدة لتنظيفه، فكلّ مما تحتاجينه هو وضع القليل من سائل الجلي داخله، مع بعض مكعبات الثلج والماء، وتشغيله مجدداً.

لا تترددي في تجربة هذه الأساليب المبتكرة وسهلة التطبيق، كما شاركينا ضمن خانة التعليقات بالحيل الغريبة التي تلجئين لها بدوركِ في هذا الخصوص!

إقرئي المزيد: أغراض في منزلك تنسينها لكن عليك تنظيفها مرة في السنة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟