هذه الحيلة العبقرية ستقنع طفلكِ بتناول دوائه، فجربيها بنفسكِ!

حيلة عبقرية لاقناع الطفل بتناول دوائه

رغم حرص معظم شركات تصنيع الأدوية على تحسين طعم منتجاتها المخصصة للأطفال، إلا أن الصراع ما بين الأهل وصغارهم يبقى قائماً في أغلب الأحيان ؛"صغيري يرفض تناول دوائه، فماذا أفعل؟" إشتكاء نسمعه بكثرة في أوساط الأمهات، ولكن الحلّ لن يكون صعباً إن إعتمدتِ هذه الطريقة البسيطة!

فمن بين الحيل المبتكرة لإقناع طفلك بتناول الدواء دون نزاع، برز في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي أسلوب مختلف ولكن ناجح يعتمد على "كذبة بيضاء".

الأمر أسهل مما تتخيلينه!

كلّ ما عليكِ فعله هو الإستعانة بمشروب طفلكِ المفضل، والذي لا يقاوم شربه:

  • إستخدمي قشّة طويلة ومن الأفضل أن تكون داكنة اللون أو بقوام كثيف كي لا يرى الطفل محتواها.
  • ضعي الجرعة المطلوبة من الدواء داخل وعاء صغير ورفيع
  • إستعيني بالشراب الذي يحبّه طفلكِ وإحمليه أمام ناظريه، لكن مع إدخال القشة في الوعاء الذي ملأته سابقاً بالدواء. يكمن نجاح هذه الحيلة بعدم رؤية صغيركِ للموضع الفعلي للقشة كما في الصورة التالية:
حيلة عبقرية لاقناع الطفل بتناول دوائه

reddit

ولكن، تجدر الإشارة إلى أن هذه الحيلة تنفع فقط مع الأطفال الأصغر سناً، فلا تتوقعي أن تكون فعالة مع طفلكِ إن بات في مرحلة عمرية تخوّله كشف ما تحاولين فعله!

كذلك، تستطيعين اللجوء إلى حيلة مماثلة، ولكن تتطلب منكِ التحضير بشكل مسبق ولوقت أطول نسبياَ. أفرغي محتوى علبة عصير مصنوعة من الكرتون، وضعي الجرعة داخلها في وعاء بلاستيكي يتسع في العلبة، كغطاء الدواء المخصص لذلك.

لفهم هذا الأسلوب بشكل أفضل، تستطيعين مشاهدة كيفية تنفيذه من قبل أحد الآباء في الفيديو التالي:

فهل تعتقدين أن هذه الحيلة ستنطلي على طفلكِ؟ وهل لديكِ أساليب أخرى مبتكرة في هذا الخصوص تنجح في إقناعه بشرب الدواء؟ شاركينا إياها في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: حيلة في غاية البساطة والسرعة تحلّ مشكلة شائعة تواجهها كل أم مع ورق التواليت!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟