أم تكشف عن حيلة بسيطة ولكن في غاية الغرابة نحتاجها كأهل وقد تغنينا عن زيارة الطوارئ!

حيلة بسيطة ولكن غريبة لازالة اي غرض عالق في انف الطفل

facebook

كثيرةٌ هي الأمور المضحكة وغير المفسرة التي يقدم أطفالنا على فعلها، خصوصاً ما بين عمر الثانية والسادسة تقريباً؛ ففي تلك المرحلة العمرية يصبح الفضول في أوجه، ليعمد صغارنا إلى إكتشاف العالم من حولهم بشتّى الطرق. ولعلّ إحدى العادات التي ترافق هذا الإكتشاف هي وضع أي غرض رفيع في أنوفهم... فها نحن نجد أحياناً قطعة من الليغو، وأحياناً أخرى جزءاً من محرمة ورقية ملفوفة... الخيارات لا تحصى ولا تعدّ، ولكن ماذا لو أصبح هذا الغرض عالقاً في الأنف وتسبب بإنزعاج للطفل؟

لستِ بحاجة للتوجه إلى غرفة الطوارئ، إذ جئناكِ في هذا الخصوص بحيلة بسيطة ولكن غريبة جرّبتها الأم Tiffany Jenkins وتكللت بالنجاح. تجربتها هذه دفعتها لنشر فيديو على الصفحة الخاصة بمدونتها ضمن فيس بوك، وفيه، تخبر تيفاني أن طفلتها بدأت تبكي بشكل غير معهود وتدلّ بإصبعها على أنفها.

وما بعد إستخدام المصباح اليدوي للإضاءة داخل أنف الطفلة، إكتشفت أن هناك قطعة محرمة ملفوفة على شكل طابة صغيرة عالقة داخل أنفها.

فكّرت الأم بالتوجه إلى غرفة الطوارئ، ولكنّ صديقتها التي تعمل في هذا القسم بالتحديد في المستشفى أعطتها حلاً منزلياً بسيطاً.

ما هو الحل؟

حيلة بسيطة ولكن غريبة لازالة اي غرض عالق في انف الطفل

facebook

تجدر الإشارة أولاً إلى أن هذه الحيلة مخصصة فقط للأغراض الكبيرة العالقة، إذ بإمكانك اللجوء في حال إصابة الطفل بالزكام مثلاً إلى طريقة أخرى لفتح إنسداد الأنف.

كلّ ما عليكِ فعله هو التالي:

  1. ضعي الطفل في حضنكِ، وبالتحديد في وضعية يكون فيها وجهه صعوداً وقريباً من وجهكِ.

  2. إستعيني باليد التي لا تمسكين فيها الطفل لإغلاق فتحة الأنف التي لا يكون فيها أي إنسداد.

  3. الآن، وفي خطوة بسيطة، قومي بالنفخ بقوة داخل فم الطفل، لتلحظي أن الغرض سيخرج من أنفه!

شاهدي الفيديو التالي الذي يظهر طريقة تنفيذها لهذه الحيلة، وذلك إبتداءً من الوقت "1:10"، ولا تنسي مشاركة المقال مع صديقاتكِ من أمهات لتعليمهن هذا الأسلوب الغريب ولكن الفعال!

إقرئي المزيد: بالصور: 5 حيل جديدة ومفيدة لكلّ أم، لم تخطر ببالك من قبل رغم بساطتها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟