حياة جو بايدن العائلية أدت إلى تعاطف الكثيرين معه، فما قصة عائلته؟

حياة جو بايدن بين مناصب وصدمات

عُرف جو بايدن كسياسي ومحامٍ أمريكي، وعضو بارز في الحزب الديمقراطي الأمريكي، ولكن ما يجهله البعض عنه أنّ حياته كانت حافلة بالمآسي.

فاز جو بايدن في سباق الإنتخابات الرئاسية الأمريكية ليُصبح الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية بعد منافسة قوية مع ترامب الذي تحدثنا سابقاً كيف أنّه تسبب بدخول العديد من الأمريكيين إلى المستشفى. واليوم، الأنظار كلّها شاخصة نحو بايدن؛ فمن هو؟ ما هي المناصب التي شغلها؟ لماذا فكّر في الإنتحار؟ ومن هي السيدة الأولى جيل بايدن؟

من هو جو بايدن؟

من هو جو بايدن

هو جوزيف روبينيت بايدن، وُلد في سكرانتون بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 20 نوفمبر 1942، عمل محامياً، وأمضى في السياسة أكثر من 40 عاماً، حيث شغل العديد من المناصب، أبرزها:

  • عضو مجلس مقاطعة نيو كاسل منذ عام 1970 حتى عام 1972.
  • سيناتور لولاية ديلاوير منذ عام 1973 حتى عام 2009.
  • نائب رئيس الولايات منذ عام 2009 حتى عام 2017.

حياته الشخصية لم تشبه حياته العملية!

رغم النجاح الذي حققه في حياته العملية إلّا أنّ حياته الشخصية كانت حافلة بالمآسي والصدمات، وأوّلها كانت في عام 1972 حيث فقد زوجته الأولى نيليا وابنته ناعومي في حادث سير بينما نجا ولديه بو وهانتر من ذلك الحادث.

جو بايدن وزوجته نيليا وأطفاله الثلاثة

ولم يكن وقع هذا الحادث سهلاً على بايدن الذي اعترف أنّ فكرة الإنتحار قد راودته من بعدها، حيث قال في إحدى المقابلات التي أجراها عبر قناة CNN: "خطرت الفكرة في بالي، فكرت في ما سيكون عليه مجرّد الذهاب إلى جسر ديلاوير التذكاري والقفز منه وإنهاء كل شيء."

ولم تنتهي المآسي في حياة بايدن بوفاة زوجته وابنته؛ ففي 30 مايو 2015، فقد الرئيس الأمريكي إبنه بو بايدن عن عمر 46 عاماً بعد صراعٍ مع سرطان في المخ.

وفاة بو بايدن

وأصدر البيت الأبيض حينها بياناً رسمياً نعى فيه بو، وقد جاء فيه: " لا تستطيع الكلمات وصف الحزن الذي لف عائلة بايدن بأسرها، ونحن نعلم أن روح بو ستعيش في كل منا، وخصوصا من خلال زوجته الشجاعة هالي وطفليه الرائعين ناتالي وهانتر."

من هي جيل بايدن... سيدة البيت الأبيض الجديدة؟

جيل بادين، سيدة البيت الأبيض الجديدة

هي إينة جياكوبا، الموظف السابق في أحد المصارف الأمريكية الذي ينحدر من أصل إيطالي، ووالدة إمتهنت التنظيف من أصول إسكتلندية وإنجليزية.

تملك جيل بادين 4 شهادات جامعية، إحداها دكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير، كما لازمت الوسط الجامعي كمحاضرة بعد إكمالها دراساتها. لطالما عبّرت جيل عن شغفها بالتعليم، حيث قالت في إحدى المقابلات التي أجريت معها خلال شهر أغسطس الماضي: " أحب التعليم، وإذا وصلنا إلى البيت الأبيض سأواصل التدريس. أريد من الجميع أن يقدروا المعلمين، وأن يعرفوا مساهماتهم، ويحترموا مهنة التعليم أكثر."

بعد طلاقها من زواجها الأول الذي دام 4 سنوات، تعرّفت جيل على جو بايدن في عام 1975 حيث كان يبلغ من العمر 33 سنة ويهتم بطفليه بعد وفاة والدتهما. بدأت العلاقة بينهما بدعوة جو لجيل إلى السينما في فيلادلفيا وانتهت بالزواج، ولديهما إبنة تُدعى آشلي.



أبراج

برج الجدي
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج