abir.akiki abir.akiki 19-04-2022

تسألين عن حليب اطفال خالي من اللاكتوز؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على معلومات حول فوائده.

ias

بالنسبة لكثير من الأطفال، الحليب ومنتجات الألبان الأخرى غير مطروحة في نظامهم الغذائي. لذا، نسمع بعض الأمهات يسألن متى تختفي حساسية الحليب؟ في الحقيقة، وبعد تشخيص الحالة من قبل طبيب الأطفال، تلجأ الأمّهات إلى اعتماد حليب أطفال خالي من اللاكتوز وفي بالهنّ أنّه العلاج للمشكلة التي يعاني منها الطفل. مع العلم أنّ الحليب الخالي من اللاكتوز يعتبر بديلًا سهلًا يمكن أن يساعد في القضاء على العديد من العوارض غير السارة وقد يرافق الطفل طوال حياته.
في هذه المقالة، نعالج هذا الموضوع، ونعدد لك أبرز فوائد حليب أطفال خالي من اللاكتوز.

حليب أطفال خالي من اللاكتوز، ما هو؟

إنّه منتج حليب تجاري خالٍ من اللاكتوز، الذي يعتبر نوع من السكر الموجود في منتجات الألبان ويصعب على بعض الصغار كما الكبار هضمه.
ينتج مصنّعو المواد الغذائية حليبًا خاليًا من اللاكتوز عن طريق إضافة اللاكتاز إلى مكوّنات حليب البقر الصناعي. اللاكتاز هو إنزيم ينتجه الأطفال الذين يتحمّلون منتجات الألبان، والذي يعمل على تكسير اللاكتوز في الجسم.

فوائد حليب أطفال خالي من اللاكتوز

الحليب الخالي من اللاكتوز له نفس المذاق والملمس والمغذيات مثل الحليب العادي تقريبًا. كما يمكن استخدامه بنفس الطريقة وبالتالي يمكن استبداله بالحليب العادي. ومن أبرز فوائده الخاصة للأطفال الذين يعانون من مشاكل هضم اللاكتوز، نذكر:

  • يحتوي على نفس العناصر الغذائية الموجودة في الحليب. يعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين والكالسيوم والفوسفور وفيتامين ب 12 والريبوفلافين وفيتامين د.
  • أسهل للهضم، وتحديدًا للأطفال الذين ليس لديهم القدرة على تحمّل اللاكتوز لاحتوائه على اللاكتاز، وهو الإنزيم المستخدم لتفكيك اللاكتوز، كما سبق وذكرنا.
  • طعمه أحلى من الحليب العادي لأنّه يتم تقسيم اللاكتوز إلى جلوكوز وجلاكتوز، وهما نوعان من السكريات البسيطة التي تعطي الحليب الخالي من اللاكتوز نكهة أكثر حلاوة من الحليب العادي.
  • يتمتّع بفوائد منتجات الألبان، لذا يجب تجنّب إعطائه للأطفال الذين يعانون من حساسية من منتجات الألبان.

تركيبات حليب أطفال خالي من اللاكتوز

إذا اقترح طبيبك أن التركيبة الخالية من اللاكتوز قد تكون خيارًا جيدًا لطفلك، فهناك الكثير من الخيارات. إذ يتم تخصيص الأطفال بالعديد من التركيبات لتلبية جميع أنواع الاحتياجات. إذا لم تكوني متأكدة من نوع التركيبة الأفضل لطفلك، فاطلبي من طبيب طفلك التوصية.
تتضمن بعض خيارات التركيبات الخالية من اللاكتوز ما يلي:

  • إنفاميل بروسوبي
  • سيميلاك فول الصويا
  • تركيبة LactoRelief العضوية الوحيدة للأطفال
  • سيميلاك برو سينسيف
  • إنفاميل نوتراميجين

أخيرًا، تعرّفي على مصادر الكالسيوم للحامل غير الحليب.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على