زبدة الفستق سرّ الحلاقة الناعمة

حلاقة الشعر بزبدة الفستق

لم نكن لنعلم أن لزبدة الفستق منافع تضاهي المستحضرات التجميلية التي تسهّل عملية الحلاقة. وها نحن اليوم أمام حقيقة مذهلة: زبدة الفستق بديلٌ فعالٌ لجيل Gel الحلاقة.

تعاني النساء في فصل الصيف من الحلاقة المستمرة ما يسبب ظهور البثور، ندبات، جروح، تهيج البشرة وسواها من المشاكل التي تشوّه نعومة بشرة المرأة إلا أنّ زبدة الفستق قد تكون الحل.

للمزيد: حبوب في المناطق الحساسة: اسبابها وطرق التخلص منها

بحسب الدكتور سوزان مايو Dr Susan Mayou وهي طبيبة جلد في عيادة London’s Cadogan، إن لتركيبة زبدة الفستف منافع كثيرة إذ يساهم الزيت الموجود فيها في تنعيم البشرة وتحضيرها للشفرة.

طريقة استعمال زبدة الفستق:

- مدي كمية متوسطة من زبدة الفستق على قدمك، يدك أو أي منطقة ترغبين بإزالة الشعر عنها. - مرري الشفرة على المنطقة لتحصلي على بشرة ناعمة تخلو من المسامات المفتوحة. - بعد الانتهاء من هذه المرحلة، اغسلي بشرتك بالصابون ورطبيها بالكريم.

من ناحية أخرى قد يكون سرّ استعمال زبدة الفستق مقرفًا بعض الشيء فرائحة الفستق قوية جدًا، تفحّ وتملأ المكان. إضافةً الى هذه السيئة، تضطر المرأة الى تنظيف المكان بعد استعمال زبدة الفستق لأن لمس أيًّ من الاغراض يؤدي الى توسخه وبقاء الزيت واللون البني الذي تتحلى به الزبدة.

للمزيد: إزالة الشعر نهائيا من الجسم عن طريق الـ IPL

في النهاية، حذّرت الطبيبة كل امرأة تعاني من حساسية تجاه الفستق بعدم اللجوء الى هذه الطريقة لتفادي حصول أي آثار جانبية. جرّبي هذه الطريقة وشاركينا رأيك بحسناتها وسيئاتها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟