الفرق بين حساب الولادة بالهجري والميلادي!

حساب الولادة بالهجري

المواضيع

  1. حساب الولادة بالهجري

  2. حساب الولادة بالتاريخ الميلادي

  3. كيفية التأكد من موعد الولادة

تتساءلين عن الفرق بين حساب الولادة بالهجري والميلادي وكيف تتم هذه العملية الحسابية؟ اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال من عائلتي.

منذ الدقيقة الاولى التي تعرف فيها المرأة بحملها وهي تنتظر اللحظة التي ستقابل فيها مولودها وتحتضنه بين يديها، لذلك من الطبيعي الا تنتظر في الكثير من الاحيان مقابلة طبيبها لحساب موعد ولادتها، فتتبع الطرق المعتمدة لحساب موعد الولادة بنفسها.

وبعد ان اطلعناك في وقت سابق على افضل برنامح حساب الحمل بالهجري للايفون سنعرفك اليوم على الفرق بين حساب الولادة بالهجري والميلادي! فأي حساب ستتبعين؟ اكملي قراءة المقال.

حساب الولادة بالهجري

ان كنت تتساءلين كيف يتم حساب تاريخ الولادة، وتودين ان تكون المعطيات حسب التقويم الهجري وليس الميلادي، فيجب ان تعلمي ان العملية الحسابية ليست بالصعوبة التي تظنينها. اليك كيفية حساب الولادة بالهجري دون اللجوء الى اي تطبيق او حاسبة اخرى.

  • طريقة الجمع:
  1. انطلقي من تاريخ اليوم الاول من الدورة الشهرية الاخيرة قبل حدوث الحمل، اذ ان هذه الاخيرة هي الاهم لتحديد موعد الولادة التقريبي والاكثر دقة. تجدر الاشارة الى ان بعض النساء قد يعتمدن في حساباتهن على تحديد موعد التبويض او حدوث العلاقة الحميمة، ولكن يصعب التأكد من مصداقية هذا التاريخ فموعد الاباضة يختلف من امرأة الى اخرى.

  2. تأكدي من هذا التاريخ جيدا ثم اضيفي اليه 14 يوما.

  3. اضيفي الى التاريخ الذي حصلت عليه 9 اشهر.

  • طريقة الطرح:

بعض النساء يلجأن الى طريقة الطرح باعتبارها الطريقة الاسهل ولتطبيق هذه العملية الحسابية:

  1. اضيفي 14 يوما الى تاريخ الدورة الاخيرة كما في طريقة الجمع اعلاه.

  2. قومي بطرح 3 اشهر من هذا التاريخ.

  3. اضيفي عاما كاملا اليه.

اختاري الطريقة التي تجدينها اسهل عزيزتي مع العلم بان كلتيهما توصلانك الى النتيجة نفسها!

حساب الولادة بالتاريخ الميلادي

ثمة عدد من البرامج والتطبيقات التي تساعد على حساب الحمل بالتاريخ الميلادي، والجدير بالذكر ان حساب موعد الولادة بالتاريخ الميلادي يستند على بدء حدوث الحيض لدى المرأة، علما انه يعتبر اكثر دقة ووضوحا من الحساب الهجري في تحديد موعد الولادة.

كيفية التأكد من موعد الولادة

وللتأكد من موعد الولادة بنسبة مئة في المئة، ما عليك عزيزتي سوى ان تلجأي الى طبيبك الذي سيحدد تاريخ ولادة طفلك بدقة فالطبيب وحده القادر على حساب الحمل بطريقة مؤكدة وذلك عبر التصوير بالموجات فوق الصوتية التي تكشف له وزن الجنين وطوله اللذين يسمحان له بتوقع عمر الحمل ومدى تقدمه.

وان اعطاك موعد ولادتك المتوقع بالتواريخ الميلادية، اطلبي منه الموعد بالتاريخ الهجري بكل بساطة.

تجدر الاشارة الى ان فترة الحيض وفترة الاباضة تعتبران الاسبوعين الاولين من اسابيع الحمل، اذ يتم التبويض بعد مرور اسبوعين على اليوم الاول من الدورة الشهرية الاخيرة. وبالتالي، ان ولدت طفلك في الوقت المحدد الذي حدده لك الطبيب في بداية الحمل، سوف يكون ذلك في الاسبوع 38 من الحمل وليس الـ40 كما تظن الكثيرات.

واخيرا، اختاري الطريقة التي تجدينها الاسهل والانسب في حساب موعد الولادة، لكن ان كنت ترغبين في احتساب موعد الولادة المتوقع حسب التقويم العالمي، فلا بد لك ان تستعيني بـ حاسبة موعد الولادة من موقع عائلتي! نتمنى لك حملا سليما وولادة سهلة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!