manal.khoury manal.khoury 09-08-2021

انت تبحثين عن كيفية حساب التبويض للحمل، اذًا انت مستعدة للحمل والإنجاب. لذلك، تعرفك عائلتي في هذا المقال الى افضل الطرق واكثرها دقة لحساب ايام التبويض.

ias

انّ مرحلة التبويض هو جزء من الدورة الشهرية التي تمر بها كل امرأة، ومن اجل التمكن من حساب التبويض للحمل بسهولة، عليك اولًا تعقب كل مراحل دورتك الشهرية. لذلك، وبهدف مساعدتك على ذلك، كنا في وقت سابق قد اطلعناك على افضل التطبيقات لتعقب الدورة الشهرية.

في حين انّ هناك عوامل عديدة تزيد فرص الحمل او تضعفها، مثل كم مرة يجامعك زوجك للحمل مثلًا، الّا انّ حساب ايام التبويض هو من اهم العوامل التي يجب اخذها بعين الاعتبار عند الاستعداد للحمل. لذلك، تعرفي معنا الى كيفية حساب التبويض للحمل!

علامات التبويض

قبل اطلاعك على كيفية حساب التبويض للحمل، سنتعرف معًا الى علامات التبويض القوي لحمل مضمون، اي الامور التي قد تشعرين بها والتغيرات التي قد يمر بها جسمك خلال ايام التبويض:

  • ارتفاع حرارة الجسم بدرجة او نصف درجة
  • نزول افرازات مهبلية غالبًا ما تكون شفافة اللون ومطاطية القوام
  • الشعور بالإنتفاخ
  • احتمال نزول قطرات قليلة من الدم
  • الشعور بألم خفيف في منطقة البطن

كيفية حساب التبويض للحمل

في حال كنت ترغبين في الحمل، من المهم جدًا حساب التبويض للحمل وممارسة الجماع في ايام التبويض. تجدر الإشارة في هذا السياق الى انّ اليوم الاول من الطمث هو اليوم الأول من دورتك الشهرية. اليك اذًا كيف تحسبين ايام التبويض على هذا الاساس:

بشكل عام، يحدث التبويض في اليوم 14 قبل بدء الدورة الشهرية. بالتالي، إذا كانت دورتك الشهرية طبيعية، اي انّ مدتها 28 يومًا، يكون يوم التبويض هو اليوم الـ 14 من الدورة. أما إذا كانت مدة دورتك الشهرية اقصر او اطول من 28 يوم، فكل ما عليك القيام به هو إنقاص 14 يوم من مدة دورتك الشهرية لحساب التبويض للحمل.

على سبيل المثال، اذا كانت مدة دورتك الشهرية 33 يومًا، اي 33 – 14 = 19، فيوم التبويض هو اليوم الـ 19 بعد بدء العد من اليوم الاول من الدورة الشهرية. واذا كانت مدة دورتك 21 يومًا، اي 21 – 14 = 7، فيوم التبويض هو اليوم السابع بعد بدء العد من اليوم الاول من الدورة الشهرية.

في النهاية، رسالة الى كل امرأة تجاوزت الـ 35 وتخطط للإنجاب!

الحمل الاستعدادات للحمل التبويض حساب الحمل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على