كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن؟

حركة الجنين في الشهر الثامن

من الطبيعي أن تراقب المرأة الحامل بدقة تطور الجنين ونموه خلال طيلة فترة الحمل وذلك للتأكد من سير الحمل في شكل طبيعي. فتعاني الحامل من للكثير من الأعراض والمضاعفات وخصوصًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى والأخيرة من الحمل. يتطور شكل الجنين بشكل فائق وذلك مع تقدم كل أسبوع من الحمل. فتابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن من الحمل.

للمزيد: متى يبان نوع الجنين؟

على رغم تطور الجنين ونموه بدءًا من الأسابيع الأولى من الحمل، لا يمكن للمرأة الحامل أن تشعر بحركاته وركلاته قبل الشهر الخامس من الحمل. أما مع اقتراب الشهر الأخير من الحمل، فيكتمل تقريبًا شكل الجنين. فتزيد قساوة عظامه، الأمر الذي يسهل حركته نحو الرحم. فيكتمل خلال الشهر الثامن من الحامل كامل أعضاء الجنين ما عدا رئتيه. لذلك، قد يجد بعض الصعوبة في التنفس.وتكثر حركة الجنين خلال الشهر الثامن من الحمل لذلك قد تشعر المرأة الحامل بالتعب والإرهاق الزائد وخصوصًا مع اقتراب الشهر التاسع والأخير من الحمل. الجدير بالذكر أنه يصل طول الجنين خلال هذا الشهر إلى نحو الـ50 سنتيمترًا أما وزنه فيصل إلى نحو 2.5 كيلوغرامًا.

للمزيد: كيف أسقط الجنين؟

أما بالنسبة لأعراض المرأة الحامل، فيظهر على وجهها ويديها ورجليها الإنتفاخات والتورمات. وتشعر بآلام شديدة في معدتها وقد تجد صعوبة في هضم الطعام.

أخيرًا، على المرأة الحامل مراجعة الطبيب المعالج فور شعورها بنقص حركة الجنين وخصوصًا خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. عندها، تخضع الحامل لفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الجنين وصحته.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟