jana.abdallah jana.abdallah 05-09-2021

تتساءل العديد من الأمهات كيف تكون حرارة الطفل الطبيعية عمر شهرين وما هي العلامات التي تدل على إرتفاعها، ومن هنا إخترنا أن نعرفك على صحة هذا الموضوع.

ias

من المعروف أن الأطفال الرُضع وحديثي الولادة هم الأكثر عرضة للإصابة بالملوثات الميكروبات التي تؤدي الى إرتفاع درجة الحرارة لديهم. وكغيرك من الأمهات الجدد، من الطبيعي أن تتساءلي ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية في عمر الشهرين والذي يُعتبر من أكثر الأسئلة الشائعة عند الأمهات، تابعي معنا لتكتشفي الإجابة على هذا السؤال.

حرارة الطفل الطبيعية عمر شهرين

أشار العديد من الأطباء أن درجة حرارة الرضيع الطبيعية تترواح بين 35.5 و37.5 درجة مئوية وأن درجةالحرارة المُرتفعة تُعتبر أعلى من 38 درجة مئوية وتدل على إحتمال إصابة الرضيع بمشكلة صحية معينة. واذا كنت تريدين معرفة أو قياس درجة حرارة الرضيع في عمر الشهرين، يمكنك لمس جبهته أو ظهره أو صدره.

تجدر الإشارة أن في حال إرتفعت درجة حرارة الرضيع بعد التطعيمات ولم تختفي من تلقاء نفسها، فيجب عليك مراجعة الطبيب ليكتشف أسباب إرتفاع درجة حرارة رضعيك وللإطئمنان عليه بشكل أكبر.

أسباب إرتفاع حرارة الرضيع

في ما يلي أهم الأسباب التي تؤدي الى إرتفاع حرارة الرضيع:

كيفية خفض حرارة الرضيع

اشارت العديد من الدراسات أن في حال كان الرضيع أقل من 3 أشهر، من الضروري جداً مراجعة الطبيب المُختص وهذا لأن الجهاز المناعي للرضيع في هذا العمر لم يكتمل بعد ولا يقوم بدوره وأن إرتفاع درجة الحرارة في هذا العمر بالتحديد يدل على العدوى الخطيرة مثل الإلتهاب الرئوي أو السحائي.

وأخيراً، ندعوك لإكتشاف ما هي مراحل نمو الطفل في عمر الشهرين!

الأمومة والطفل الأم والرضيع الطفل في الشهر الثاني صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على