حبوب منع الحمل بعد العلاقة بين الفعالية والاضرار

حبوب منع الحمل الطارئة

المواضيع:

  1. حبوب منع الحمل بعد العلاقة

  2. فعاليتها وطرق استخدامها

  3. أضرارها؟

تعرفي الى حبوب منع الحمل بعد العلاقة وعلى فعاليتها واضرارها لتتمكني من أخذها بشكل صحيح ومفيد على ان تستشيري طبيبك المختص تجنباً لاي مضاعفات جانبية.

لتحديد النسل وتجنب الحمل غير المتوقّع، تلجأ النساء الى موانع الحمل الآمنة التي تتطلب التزاماً بالمواعيد الخاصة بالإباضة. بعيداً عن طرق منع الحمل الطبيعية، تنسى المرأة المواعيد المنتظمة للدورة الشهرية وبالتالي تنسى تناول حبوب منع الحمل قبل العلاقة الحميمة. لذا، تم ابتكار ما يمسى بحبوب منع الحمل بعد العلاقة. فما هي؟ كيف تستخدم؟ والى اي مدى فعالة بعيداً عن الاضرار؟

حبوب منع الحمل بعد العلاقة

أو ما يسمى بحبوب منع الحمل الطارئة، مركب من هرمون الليفونورجيستريل، الذي يمكن استخدامه لمنع الحمل في الحالات الطارئة فقط. بعيداً عن موعد الدورة الشهرية والإباضة، يمنع الليفونورجيستريل الحمل المحتمل بعد العلاقة مباشرة بغض النظر عن تحديد افضل ساعة لتناول حبوب منع الحمل، كما ويعمل بشكل دقيق على منع زرع البويضة المخصبة داخل.

فعاليتها وطرق استخدامها

يمكنك تناول حبوب منع الحمل الطارئة خلال 72 ساعة بعد العلاقة، ومع ذلك ينصح بتناوله مباشرة بعد العلاقة لأن فعاليتها تزداد كلما تناولته بوقت أقرب. ونظرًا إلى أنها فعالة، تمنحك حماية كاملة لمنع الحمل حتى 72 ساعة، حتى انه بإمكانك إقامة علاقة حميمة أخرى من دون قلق ضمن هذه الفترة. وتجدر الاشارة الى ان تناول حبة واحدة بتركيز 1.5 ملغرام منه تكفي، ويمكنك الحصول عليها من دون وصفة طبية، إلّا إذا كنت تبحثين عنبديل حبوب منع الحمل الطارئة.

أضرارها؟

كيف تعمل حبة منع الحمل الطارئة؟ سؤال تطرحه كل امرأة قبل تناول هذا النوع من الحبوب، إلا أنه رغم فاعليتها لمنع الحمل بعد إقامة علاقة حميمة غير آمنة، لا ينصح باستخدامها لتحديد النسل لأنّها ليست كحبوب منع الحمل المعتادة. ولاستخدامها بشكل آمن ينصح بعدم تناولها إذا كان هناك وجود حمل، لذا من المهم التأكد من الأمر أوّلاً. وبالتالي لا يمكنك تناول هذه الحبوب في الحالات التالية:

  • وجود حساسية تجاه أي من مكوناتها
  • تناول الأدوية التي تقلل من فعاعليتها
  • زيادة الوزن أو السمنة

وفي الختام، هناك طرق منع الحمل بعد القذف بالاعشاب وبوسائل اخرى، تعرفي اليها لعلها تفيدك في الحالات الطارئة في حال لم تتوفر حبوب منع الحمل بعد العلاقة لديك في المنزل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟