abir.akiki abir.akiki 25-05-2022

إذا كنت تسألين عن حاسبة التبويض بعد الإجهاض، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا لتحصلي على المعلومات المفصّلة حول هذا الموضوع.

ias

تختلف تجربة الإجهاض من امرأة إلى أخرى. تحتاج بعض النساء إلى الوقت والدعم للتعافي قبل أن يحاولن الإنجاب مرة أخرى. في حين قد ترغب أخريات في الحمل في أسرع وقت ممكن، لذا يسألن عن حاسبة التبويض بعد الإجهاض.
في هذه المقالة، نكشف لك عن حاسبة التبويض بعد الإجهاض، ونناقش كيف يؤثر الإجهاض على الدورة الشهرية وعلامات الإباضة. كما نزوّدك بالمعلومات الضرورية لحصول حملٍ أمن بعد الإجهاض.

حاسبة التبويض بعد الإجهاض

بعد الإجهاض، تبدأ الدورة الشهرية من جديد لدى العديد من النساء بعد 4 إلى 6 أسابيع. ومع ذلك، قد تستغرق الدورة الشهرية عدة أشهر للعودة إلى ما كانت عليه قبل الحمل.
من الطبيعي أن تعاني من بعض النزيف بعد فقدان الحمل. اعتبري أنّ أول يوم للنزيف هو اليوم الأول للدورة الشهرية الجديدة، مع العلم أنّ النزيف أو التبقع قد يستمر لمدة أسبوع تقريبًا بعد ذلك.
قد تحدث الإباضة بعد حوالي أسبوعين من هذه الدورة الجديدة. اليوم 14 من الدورة الشهرية هو الوقت الذي تحدث فيه الإباضة عادة للنساء اللواتي لديهنّ دورات شهرية منتظمة.
وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء، يمكن أن تحدث الإباضة في أقرب وقت ممكن بعد أسبوعين من الإجهاض، إذا حدث ذلك خلال الأسابيع الثلاثة العشر الأولى من الحمل.
أمّا إذا حدث الإجهاض في مراحل متأخرة من الحمل، فقد تستغرق الدورة وقتًا أطول للتكيّف.
ومع ذلك، فإن وقت حدوث التبويض بالضبط يختلف من امرأة إلى أخرى. على سبيل المثال، قد تجد النساء اللواتي عانين من فترات غير منتظمة قبل الحمل أن فتراتهن ستبقى غير منتظمة.

علامات التبويض بعد الإجهاض

هناك العديد من علامات الإباضة الت من السهل جدًا اكتشافها حاى بعض الإجهاض. فيما يلي أعدد لك أبرزها:

  • إفرازات مهبلية تبدو صافية ورطبة وأكثر رطوبة من المعتاد
  • حنان الثدي
  • انتفاخ وتقلّصات في البطن

الحمل الآمن بعد الإجهاض

تنصح منظمة الصحة العالمية بالانتظار لمدة 6 أشهر على الأقل للحمل من جديد بعد الإجهاض، وذلك لتقليل مخاطر انخفاض الوزن عند الولادة وفقر الدم لدى الأمهات والولادة المبكرة.
ومع ذلك، اقترحت مراجعة منهجية واحدة لعام 2017 أن الحمل مرة أخرى في غضون 6 أشهر من فقدان الحمل قد يقلل في الواقع من مخاطر:

تشير هذه المراجعة أيضًا أنه لا يوجد سبب طبي للانتظار قبل محاولة الحمل مرة أخرى. ومع ذلك، تم توضيح أن الانتظار حتى بعد الدورة الأولى للمرأة يمكن أن يسهّل حساب توقيت التبويض.

الخصوبة بعد الإجهاض

لا يستطيع العلماء أن يقولوا على وجه اليقين كيف تؤثر حالات الإجهاض على خصوبة المرأة.
في الواقع، تعاني كل امرأة من مستوى مختلف من الخصوبة بعد الإجهاض، مما يجعل من الصعب استخلاص النتائج.
على سبيل المثال، أشارت دراسة أجريت عام 2003 إلى أن الحمل أسهل من المعتاد في الدورة الأولى بعد الإجهاض المبكر. ومع ذلك، أشارت دراسة أخرى من عام 2005 إلى أن الإجهاض قد يقلل بشكل طفيف من الخصوبة اللاحقة.

نصائح للحمل بعد الإجهاض

في الحقيقة، حوالي 1% فقط من الأزواج يتعرضون مرتين أو أكثر من حالات الإجهاض المتتالية. ضعي في اعتبارك أنّ معظم الأشياء التي تسبب الإجهاض خارجة عن إرادتك. ومع ذلك، تحدثي إلى طبيبك واتّخذي هذه الخطوات للحمل مجددًا:

  • خذي الوقت الذي تحتاجينه للشفاء جسديًا وعاطفيًا بعد الإجهاض
  • ناقشي توقيت حملك المقبل مع طبيبك
  • احصلي على جدول زمني لزيارات ما قبل الولادة المنتظمة. قد تحتاجين إلى إجراء فحوصات أكثر تكرارًا لمراقبة حملك
  • تجنبي التدخين وأي عقاقير غير مشروعة حتى تحصلي على أفضل حالات الحمل الممكنة
  • حافظي على نسبة السكر الطبيعية في الدم وراقبي معدلات ضغط الدم
  • حافظي على وزنك ضمن النطاق الصحي
  • ابقي نشيطة ومارسي التمارين الرياضاية
  • اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات
  • قللي من الكافيين

أخيرًا، من الطبيعي أن تشعري بالتوتر بشأن الحمل بعد الإجهاض. لكن قد يساعدك معرفة أن معظم النساء اللواتي يحملن بعد الإجهاض ينجبن أطفالًا أصحاء، وضعي في اعتبارك أن الإجهاض المتكرر هو الاستثناء وليس القاعدة.

الحمل الاجهاض التبويض طرق الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على