حاربي الامراض بهذه الاطعمة

حاربي الامراض بهذه الاطعمة

أثبت خبراء التغذية مدى أهمية هذه الأطعمة للإنسان وتميُّزَها لكونها محاربة للأمراض وتمد الإنسان بالطاقة اللازمة لذا عليك أن تضيفيها إلى كل الوجبات وتتخلصي من الأنواع الأخرى التي قد تضر بصحتك إليك أهمها: 1-الليمون : يحتوي على 100 %من الكمية التي يحتاجها جسمك يومياً من فيتامين «C»، ما يعمل على زيادة مستوى الكولسترول المفيد وتقوية العظام، إضافة إلى أن وجود حمضيات «الفلافونويد» في الليمون تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية والعمل كمضاد للالتهابات.

2-البروكلي: يحتوي الفرع الواحد منه على أكثر من 100 % من النسبة اليومية المطلوبة من فيتامين «K»، وغالبا على 200 % من فيتامين «C»، وهما من العناصر الغذائية الضرورية لبناء العظام وحماية الجسم من أنواع السرطانات.

3-الشوكولا الداكن : تناولي ربعَ نصف قطعة منه أو نصف قطعة يومياً كونه يقلل خطر الإصابة بمرض ضغط الدم لدى الأصحاء، إذ مسحوق الكاكاو غني بـ«الفلافونويد» وبمضادات الأكسدة، كما يساعد على خفض الكولسترول الضار. تحتوي قطعة الشوكولا الداكنة على 53.5 مليغراما من «الفلافونويد»، فيما تحتوي قطعة الشوكولا المضاف إليها الحليب 14 مليغراما منها.

4-البطاطس: تحتوي ثمرة بطاطس واحدة على 66 ميكروغراما من حمض» الفوليك»، اللازم لبناء الخلايا، أي تقريباً القيمة نفسها الموجودة في كوب من السبانخ أو البروكلي. كما تضمّ حبة البطاطس الحلوة على ثمانية أضعاف كمية فيتامين «A» المقوي للمناعة والمقاوم للسرطانات.

5-اللوز: هومصدر هائل للأحماض الدهنية الهامة و«أوميغا3»، المرتبطة بتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب والسرطان. فمقدار ثلاث أونصات منه يقدم لك 50 % من الجرعة اللازمة من «النياسين»، الذي يقي الجسم من مرض الألزهايمر وفقدان الذاكرة. ويفضل الحصول على النوع البري الطبيعي، لأن الأنواع المصنعة قد تحتوي على ثنائي «الفينيل» متعدد الكلور السام.

6-الجوز:يحتوي على أكبر كمية من الأحماض الدهنية المفيدة و»أوميغا 3»، التي تساعد على تقليل الكولسترول الضار عن غيره من أنواع المكسرات الأخرى، كما أوضحت الدراسات قدرة هذه الأحماض على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة السرطان والحماية ضد أضرار أشعة الشمس، الضارة، أيضا.

7-الأفوكادو: له قدرة على تقليل الكولسترول بنسبة 22 %، كما يمنحك الألياف اللازمة و40 % من حامض «الفوليك»، الذي يحتاجه الجسم يوميا، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب. 8-الثوم : هو مقاوم قوي للأمراض، لقدرته على منع نمو البكتيريا ومنها بكتيريا .(E. coli) كما يحتوي على مركب (الأليسين) المضاد للالتهابات، إضافة إلى قدرة الثوم على خفض مستويات الكولسترول وضغط الدم.

9-السبانخ: يحتوي على كل من «اللوتين» و«الزياكسانثين»، اللذين يعملان على تعزيز المناعة، لاحتوائهما على مضادات الأكسدة وصحة العين.

10-البقوليات: يقلل تناول وجبة من البقوليات مثل (الفول، البازلاء والعدس) أربع مرات في الأسبوع من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 %، وتعمل العادة نفسها على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي. كلما كان لون البقوليات داكنا كلما كان ذلك مؤشراً الى احتوائها على المزيد من مضادات الأكسدة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!