ما العلاقة بين جفاف الشعر في الحمل ونوع الجنين؟

جفاف الشعر في الحمل ونوع الجنين

المواضيع:

  1. جفاف الشعر في الحمل ونوع الجنين

  2. طرق العناية بالشعر خلال الحمل

إذا كنت تبحثين عن العلاقة بين جفاف الشعر في الحمل ونوع الجنين، تجدين في هذه المقالة الإجابة المفصلة، وتتابعين على موقع عائلتي طرق العناية بالجمال في الحمل.

على الرغم من أن تغيرات الشعر خلال الحمل لا تكون نفسها لدى النساء، إلا أنه قد تشعر بعضهنّ بالإحباط أو أنهنّ غير مرحب بهنّ، خاصة وأنهنّ يتعاملن أيضًا مع تغيرات أخرى في جسمهنّ. وبعدما كشفنا لك المعلومات حول ظهور حبوب في الوجه بداية الحمل وعلاقته بجنس الجنين، هل يمكننا القول إنّ التغيرات في الشعر وتحديدًا جفافه لها دلالة على جنس الجنين؟

جفاف الشعر في الحمل ونوع الجنين

تلاحظ بعض النساء الحوامل أن شعرهنّ ينمو بشكل أسرع من أي وقت مضى، في حين أن البعض الآخر قد يعاني من تغيرات في الملمس، مثل الجفاف أو الملمس الدهني. وفي الحقيقة، يعود ذلك الى التغيرات الهرمونية التي تؤثر على شكل الخارجي كما في الاخل تمامًا، بعيدًا عن أغرب الطرق الشعبية لتحديد جنس الجنين.

ورغم أنّ بعض المعتقدات الشعبية تقول بإن جفاف الشعر هو دليل على الحمل بذكر، لا يمكن الجزم بالأمر علميًا لأنّ التغيرات الهرمونية تختلف من امرأة الى أخرى وبالتالي في حين تختبر امرأة حامل جفاف الشعر وتساقطه، تلاحظ أخرى أنّها في أفضل مرحلة جمالية في حياتها.

ومن ضمن المعتقدات الشعبية المتداولة حول العلاقة بين جنس الجنين والتغيرات الجسدية للحامل، يقال إنّ تمتعك بشعر صحيّ لامع دليل الحمل ببنت. في حين وبشكل متناقض، يقول البعض الآخر إنّ الفتاة تغار من جمال والدتها، فتصاب الوالدة بجفاف الشعر وتساقطه خلال الحمل.

طرق العناية بالشعر خلال الحمل

لاشكّ أنّ تساقط الشعر أو جفافه أو تعرّضه للتلف خلال الحمل مرتبط بعوامل هرمونية بحتة، إلّا أنّك مدعوّة للوقاية من هذه المشكلة ومعالجتها بالممكن من خلال اعتماد الخطوات يومية معينّة، لذا حاولي القيام بالتالي:

  • اعتمدي نظام غذائي صحي ومتوازن غنيّ بالبروتين والحديد والعناصر الغذائية المهمة الأخرى. يمكنك أيضًا أن تسألي طبيبك عن النصائح الأساسية حول تغذية الحامل
  • اسألي طبيبك عما إذا كانت أي أدوية أو مكملات تتناولينها قد تساهم في تساقط الشعر
  • تجنّبي تسريحات الضفائر، الكعك، ذيل الحصان وغيرها من تسريحات الشعر التي قد تشد شعرك
  • اغسلي شعرك بلطف واستخدامي مشط واسع الأسنان لتجنب شد الشعر بقوة أثناء فك تشابكه
  • اتركي شعرك يرتاح من دون علاجات قاسية مثل استخدام مكواة التجعيد أو الزيت الساخن والعلاج الدائم

وأخيرًا، شاهدي بالفيديو: الصبغة خلال الحمل هل هي آمنة؟ واستشيري طبيبك عن هذا الموضوع لتتمكني من تأمين حمل آمن وصحي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟