جسمي نحيف... هل من طرق لزيادة الوزن؟

طرق زيادة الوزن | علاج النحافة

نبحث معظمنا عن حميات لخسارة الوزن بشكل سريع ومن دون عناء ولكن لبعض الأشخاص أهدافاً مختلفة تماماً عندما يتعلّق الأمر بالوزن. إذ في حين يعدّ الوزن الزائد هاجساً للبعض، تُعتبر النحافة الزائدة همّاً للبعض الآخر أيضاً ما يدفع هؤلاء إلى البحث عن طرق لزيادة الوزن وعلاج النحافة. إذا كنت تبحثين عن طرق تسمين الجسم فيجب عليك أوّلاً البحث عن وسائل صحية للقيام بذلك، وبناءً عليه قرّرنا أن نقدّم إليك بعض النصائح التي ستساعدك على اجتياز هذا التحدي بنجاح.

*عدد السعرات الحرارية مهم لزيادة الوزن ولكنّ المغذيات مهمة أيضاً: ركّزي على الأطعمة الصحية لأنّه حتّى وإن كان بإمكانك استهلاك كمية سعرات حرارية إضافية، فلا يزال من الضروري اتّباع قواعد التغذية السليمة. والهدف الآن هو اختيار الأطعمة الغنية بالفيتامينات، المعادن، والمغذيات إلى جانب السعرات الحرارية ومنها على سبيل المثال لا الحصر اللبن الزبادي، المكسرات، البيض، التونا، خبز القمح الكامل، الموز، زيت الزيتون، زبدة الفول السوداني،...

6 خلطات من الحلبة لزيادة الوزن

*تناولي الطعام عدة مرات في اليوم الواحد: تناولي وجبات طعام ووجبات خفيفة مرات عديدة في اليوم الواحد واحرصي على أن تتضمّن جميعها أو أقلّه 50% منها على البروتينات، الكربوهيدرات، والدهون الصحية بغية تحقيق زيادة السعرات الحرارية المستهلكة يومياً. بإمكانك مثلاً تناول ساندويش محضّر من خبز الحبوب الكاملة يتضمّن لحم الحبش مع المايونيز والطماطم وشرب كوب من مخفوق الفواكه.

أي نوع من بودرة البروتين تختارين؟

*زيادة الكتلة العضلية: إذا كنت من الرياضيين فأنت بحاجة إلى زيادة كمية البروتينات المستهلكة لبناء الكتلة العضلية والمحافظة عليها، لذلك استهلكي الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مباشرة بعد تمارين المقاومة ورفع الأوزان ومنها مشروب الشوكولا والحليب قليل الدسم ومشروب البروتين. إكسبي الوزن بالطرق الصحية لحماية صحتك من الأمراض والمشاكل الصحية في وقت لاحق، وإذا كنت ترغبين بالحصول على نصائح إضافية فبإمكانك استشارة خبيرة التغذية على موقعنا مجّانأً من خلال الضغط على هذا الرابط .



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟