بالجدول: تصنيف أشهر الحلى الرمضانية من السعرات الحرارية الأقل إلى الأكثر لتختاري ما يلائمك

جدول تصنيف أشهر الحلى الرمضانية من السعرات الحرارية الأقل إلى الأكثر

لا شكّ أن الحلويات تحتلّ جزءاً لا يستهان به من سفرتكِ بعد الفطور خلال شهر رمضان الفضيل، ولكن هل تساءلتِ يوماً عن عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها؟

فإن كنتِ تعانين أساساً من السمنة، أو حتّى تخشين إكتساب الوزن، قد تريدين أخذ هذه النقطة في الإعتبار، نظراً إلى أنّ الحلى الرمضانية تحتوي في أكثريتها الساحقة على كمية كبيرة من القشطة، السكر أو السمنة، وبالتالي تشكلّ مصدراً غنياً بالدهون والنشويات.

لهذا السبب، جمعنا لكِ وبالجدول أكثر الحلويات الرمضانية شهرةً على الصعيد العربي، وصنّفناها لكِ من الأقل إلى الأكثر دسامة على صعيد السعرات الحرارية، كي تختاري منها ما يناسبكِ، وتراقبي الحصص التي تستهلكينها.

جدول تصنيف أشهر الحلى الرمضانية من السعرات الحرارية الأقل إلى الأكثر

فهل فاجأتكِ هذه الأرقام أم كنتِ تتوقعينها؟ في شتّى الأحوال، تستطيعين خفض السعرات الحرارية هذه بشكل ملحوظ من خلال إستبدال بعض المقادير بأخرى أقل دسامة. فإختاري الكريمة أو القشدة المخففة الدسم، المحليات الخالية من السكر إن لم تكن الحلويات مستهلكة من قبل الحوامل أو الأطفال، وإلجئي إلى أسلوب الخبز بالفرن بدلاً عن القلي في بعض الوصفات إن كان الأمر ممكناَ.

ولا تنسي أهمية التنبه للحصص التي تتناولينها، فكلّ صنف من الطعام، ومهما كان دسماً، لن يسبب لكِ السمنة إن تناولته بإعتدال وحسب الحصص المناسبة!

إقرئي المزيد: ستستطيعين أن تتناولي الحلويات دون إكتساب الوزن في رمضان بفضل هذه الحيل!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟