جدول: مستحضرات مكياج لم تعرفي أنّ لديها تاريخ انتهاء للصلاحية!

جدول تاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات المكياج

خصوصاً إن كنتِ من محبّات المكياج، لا شكّ بأنكِ تمتلكين عدّتكِ الخاصّة من المستحضرات المفضّلة لديكِ، والتي تلجئين إليها في كلّ مرّة أردت التأنّق والخروج... ولكن، ماذا لو قلنا لكِ إنّ هذه المستحضرات لديها تاريخ صلاحية، وبأنّ عليكِ رميها بعد فترة معيّنة ليست بالطويلة على الإطلاق؟

فمن جملة عادات المكياج الشائعة المضرّة بصحة المرأة، تميل الشريحة الأكبر من النساء لإستعمال المستحضرات لوقتٍ طويل يتخطّى مدّة الصلاحية بأشواط، من دون أن يدركن ذلك! إليكِ في هذا السياق دليل بالأرقام عن تاريخ صلاحيّة كلّ منتج ما بعد إستعماله للمرّة الأولى!

وما إن كنتِ تتسائلين عن السبب الذي يدفعكِ إلى رمي هذه المستحضرات وإستبدالها، تذكّري وبأنكِ خلال إستعمالكِ لهذه المنتجات تعرّضينها يومياً لكميّة لا بأس بها من الباكتيريا، والتي مع الوقت تتكاثر داخل المستحضر. وبالتالي، فإن إستعمالها ما بعد تاريخ إنتهاء صلاحيتها يصبح خطيراً ويعرّضكِ للعدوى الباكتيرية والإصابة بالإلتهابات، خصوصاً في منطقة العينين وحتى البشرة.

على صعيد آخر، لا تغفلي أن المكياج هو فعلياً مصنوع من مواد كيميائية، وبالتالي، هناك فترة صلاحية معيّنة لهذه المواد قبل أن تفقد فعاليتها، وحتى قبل أن تصبح سامّة أحياناً.

لذلك، وحرصاً على حصولكِ على النتيجة الأفضل عند إستعمال مستحضرات المكياج، وتفادياً لمضاعفات خطيرة أنتِ بغنى عنها، إلتزمي الأرقام المذكورة في الجدول أدناه!

جدول تاريخ انتهاء صلاحية مستحضرات المكياج

هل فوجئتِ بهذه الأرقام؟ نراهن بأنكِ كحال معظمنا ستحتاجين إلى التخلّص من الكثير من المستحضرات في علبة مكياجكِ بعد قراءة هذا المقال!

إقرئي المزيد: مخاطر صحيّة تجهلينها لمكياجكِ اليومي!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟