jana.abdallah jana.abdallah 02-08-2022

سنقدم لك في المقال التالي أهم أخطاء شائعة يرتكبها المتزوجين حديثا منها توقع الشريك أن يكون رومانسي دائما وغيرها من الأخطاء التي تدمر العلاقة.

ias

من المعروف أن الزواج هو عبارة عن إلتزام أبدي وهي خطوة إتخذتيها بكامل إرادتك لإمضاء ما تبقى من حياتك مع الشريك والحبيب المناسب والقيام بتضحيات وإلتزامات كثيرة، وكي لا تقعي بالأخطاء التي وقع بها حديثي الزواج قبلك، إليك أبرز هذه الأخطاء الشائعة.

توقع أن شريكك لن يخطئ بعد الآن

من الشائع أن تتوقعين أن تكون العلاقة مثالية بمجرد أن تتزوجين أو تأملين أن يؤدي الزواج الى تغيير بعض الخصائص المتعلقة بالشريك. فأولاً، لا تتزوجين من شخص ترغبين في تغييره! ثانيًا عليك أن تعلمي أن كلنا بشر وجميعنا نُخطئ ومن الضروري أن تتقلبي أخطاءالشريك كي تتعلما سويًا وتسامحا بعضكما دائمًا.

عدم القيام بالمبادرات اللطيفة

لا شك أنك قد سمعتي كثيرًا أن “الحب يقتل الزواج” ولكن هذا الأمر يقع على عاتقك وعاتق الشريك! لا تتوقفي عن القيام بالمبادرات اللطيفة والرومانسية مثل شراء الهدايا من دون مناسبة، الذهاب سويًا لتناول العشاء أو الغداء أو تحضير المفاجآت لبعضكما.

الإبتعاد عن العائلة والأصدقاء

لا شك أن الفترة الأولى من الزواج هي أجمل فترة تقضيانها سويًا، ولكن عليك أن تعلمي أن العائلة والأصدقاء جزء أساسي من حياتك لا يجب الإبتعاد عنه. شجعي زوجك على الخروج مع أصدقائه وزيارة عائلته ولا تكوني فجوة وعائق بينهم وإفعلي أنت الأمر نفسه.

توقع الشريك أن يكون دائمًا رومانسي

لا تتوقعي أن تعيشي كل حياتك الزوجية برومانسية وحب وزهور وشوكولاته، توقعي أن تمري مع الشريك بالكثير من المشاكل والخلافات التي تساعد في تعزيز العلاقة بينكما وتقويتها!

وبالحديث عن الأخطاء، إليك أهم الأخطاء التي يرتكبها الزوج في العلاقة الزوجية!

الحياة الزوجية الحب بين الزوجين

مقالات ذات صلة

تابعينا على