توقعات ماغي فرح للأبراج لعام 2016

ابراج ماغي فرح

صدر كتاب ماغي فرح لتوقّعات الأبراج لعام 2016 تحت عنوان "بصيص نور بعد ظلام" والذي تعد فيه بتغييرات إيجابية وتحسّن كبير على صعيد الأبراج وببعض الإنفراجات على صعيد العالم بعد الأجواء المظلمة التي سادت في العام 2015.

تبدو الأجواء هذا العام أفضل من العام المنصرم لدى مواليد برج الميزان والجدي والسّرطان إذ تتحسّن أوضاع هذه الأبراج وبخاصّة بعد شهر آذار فتزول أجواء التوتّر التي أحاطت بها في الفترة الماضية وتبدأ بإلتماس الإنفراج.

مواليد برج الثور والسرطان والعقرب والجدي يتمتّعون بحظّ جيّد هذا العام حتى شهر أيلول. أمّا مواليد برج الدلو فيحمل العام 2016 لهم نجاحات باهرة وتقدّماً ملحوظاً على الأصعدة كافة وتكون هذه السنة واعدة لهذه المواليد. يتخلّص برج الأسد في هذا العام من كلّ الضغوطات السابقة ويبدأ بتحقيق النجاحات. أمّا مواليد برج الحوت والعذراء والقوس والجوزاء فسيشهدون خضّات وتقلّبات صعبة في خلال هذا العام بسبب تغيّرات فلكية تؤثّر سلباً عليها، قد تشهد هذه المواليد بعض الإنفراجات غير أنّ هذا العام لن يكون سهلاً لها.

برج الحمل \(21 آذار-19 نيسان\)

برج الحمل

ينعم برج الحمل بسنة جيّدة تحمل إليه الوعود وتعيد إلى نفسه التفاؤل بعد 4 سنوات من الخضّات والمتاعب إذ يتحرّر من تأثيرات فلكية أحبطته لفترة طويلة. تتحسّن أوضاعه وتزول الهموم الماضية سواءً كانت صحيّةً، مهنية أم عائلية ولو أنّه يتأُثّر بمربّع كوكب بلوتون لأورانوس في بعض فترات السنة والتي يحذّر الفلك من التحديات في خلالها غير أنّ كوكب جوبيتر يزيده إشراقاً وبهاءً. وتناغم جوبيتر وساتورن يوفّران للحمل طاقة كبيرة تجعله يحقّق ما عجز عنه في السنوات الماضية. تحمل هذه السنة مفاجآت كبيرة على الصعيد العاطفي كلقاء أو علاقة جديّة. إنها سنة الزواج والخطوبة والارتباط.

أمّا لقاء فينوس بجوبيتر بين حزيران وتشرين الأول فيشير إلى فترة مهمّة وعشق كبير قد يجتاج حياته. كثيرة هي الأسفار ابتداءً من فصل الصيف. على الحمل الإهتمام بصحّته وبخاصّة في ما يتعلّق بالقلب وأوجاع الرأس والجهاز التنفّسي. في هذا العام سيتخلّص مولود الحمل من ديون قد أثقلت كاهله في العام الماضي.

برج الثّور \(20 نيسان- 20 أيار\)

برج الثور

يتنفّس الثور الصعداء في هذا العام بعد توقّف ساتورن من معاكسته ليترك له فرصة كبيرة للتعبير عن نفسه واستعادة حيويته وقدراته باقترابه من فصل الصيف فيستفيد من أوضاع فلكية ممتازة اعتباراً من شهر آب. فيحمل هذا العام زوالاً للخضّات كما للمخاوف والأحزان ويعد بالتشويق والفرص الجديدة والأفراح على الصعيدين المهني والشخصي. تتحسّن الأوضاع المالية في شكل بارز ويطلّ مواليد هذا البرج على عمل أو عقد لطالما حلم به ويشغل مركزاً مهمّاً فيبرز في مجالات مهنية، فنية، تجارية وسياسية وقد يحقّق هدفاً كبيراً خلال شهر شباط وكانون الأول.

أما على الصعيد العاطفي فيودّع الثور فترة قاتمة ويفتح صفحة جديدة في حياته، فيحمل هذا العام خطوبة أو زواج أو ارتباط لكثيرين من مواليد برج الثور وبخاصّة في الأشهر الأولى من العام وشهر أيلول. يتاح لهذه المواليد فرص التعارف في مجالات تربوية وثقافية وجامعية.

على مواليد الثّور عدم الإستهتار بصحّتهم وبخاصّة في الأشهر الأولى من السّنة. يُظهر المشهد الفلكيّ كذلك بعض الأسرار التي ستخرج إلى العلن كما أنّ كوكب بلوتون سيأتي بالتغيير وبتجارب واختبارات جديدة.

برج الجوزاء \(21 أيار ـ 20 حزيران\)

برج الجوزاء

إنها سنة مصيريّة للغاية إذ تتغيّر فيها أوضاع كثيرة وتفرض على الجوزاء إجراءات وتسويات ما سيضطرّه إلى قبول التنازلات، غير أنّ الأمور ستبدأ بالتحسّن ابتداءً من شهر أيلول لذا على هذه المواليد التريّث وانتظار أن تنقلب الأمور لمصلحتهم. قد يتعرّض أبناء هذه المواليد أو أحد المقرّبين منهم لأوضاع صحية طارئة ولأزمة عائلية في الأشهر الأولى من العام تتطلّب منهم التروّي والتصرّف بحكمة.

يواجه مواليد برج الجوزاء أيضاً صعوبات مادية في هذا العام ويبدأون بإيجاد الحلول لها ابتداءً من شهر أيلول إذ تبدأ المشاكل المالية بالإنحسار وتبدأ الأجواء بالتحسّن فيستفيد أبناء هذا البرج من وجود كوكب جوبيتر في برجهم الذي سيجلب معه الحظّ والأرباح والنجاح في الإستثمارات. قد يشغل الجوزاء مركزاً في عمل يحبّه ويتقنه وسيشعر بأنه قد أصبح ناضحاً في مرحلة من مراحل هذه السنة. أمّا على الصعيد الشخصي، فستعيد هذه المواليد النظر ببعض العلاقات وقد تستعيد حبّاً أثّر في حياتها كما أنّ الأشهر الأخيرة من السنة تعد باللقاءات والمصالحات المشوّقة.

إقرئي أيضاً: ما هو لون الصبغة الذي يناسبك حسب برجك؟

برج السّرطان \(21 حزيران –22 تموز\)

برج السرطان

يتمتّع برج السرطان في هذا العام بتناغم فلكي ووعود بالإستقرار وبخاصّة في الأشهر التسعة الأولى من السنة إذ يضع أبناء هذا البرج حدّاً لبعض المغرضين والحاقدين ويصلون إلى الأهداف التي يصبون إليها متحرّرين من القيود سواء كانت على الصعيد الشخصي أو المهني. تفتح الأبواب والفرص أمام السّرطان وتكون طريقه سالكة للقيام بنشاطات جديدة وقد يساعده أشخاص يختلفون عن واقعه المألوف واليومي على رسم الطريق الذي خطّط لها في السابق. يلعب أحد المرشدين له دوراً مهماً في إرشاده نحو مسار وآفاق جديدة. يشغل مولود برج السرطان مركزاً أو يحلّ مكان غائبٍ في مهمّة معيّنة وقد يبدأ في العمل على مشروع أو تجارة ما فتكثر الأسفار في هذا العام.

أمّا الحياة الشخصية فتكون حافلة هذا العام إذ ستشهد الحياة العاطفية تغيّرات جذريّة ودخول عشقٍ كبير إلى حياته كما أنّ شعبيّته ستزداد ونجمه سيسطع في معظم المجالات. لكن تتغيّر الأوضاع بعد شهر أيلول فينصحه الفلك بالتروّي والتفكير لكي لا يرتكب الأخطاء ولا يقوم بالمجازفات والمغامرات المتسرّعة تحت وطأة الإنفعال.

برج الأسد \(23 تموز – 22 آب\)

برج الاسد

تكون سنة مواليد برج الأسد حافلة على الصعيد الإجتماعي فيحالفه الحظّ في هذا العام ويحثّه على مواصلة جهوده الأمر الذي سيساعده على الصعود والتطوّر واضعاً حدّاً لكلّ التأثيرات السلبية التي أحاطت به في السابق وأعاقت أمامه الطريق لتحقيق النجاحات والتقدّم.

يعرف برج الأسد في هذا العام طالعاً فلكياً لم يشهده منذ أعوام عدّة فيدعمه الفلك في خلاله ويحثّه على شقّ طريقه نحو الأفراح والقدرات الخلّاقة التي ستوصله إلى المقدّمة والطليعة. يقبل الأسد على ازدهار وأرباح مالية تتبلور وتتطوّر بعد 9 أيلول كما قد يربح قضايا أو دعاوى ويتخلّص من بعض المشكلات والتعقيدات التي واجهها في السابق. كما أنّ الفلك سيكون الى جانبه ويفتح المجال أمامه للقيام بالأسفار. أما الأشهر الأربعة الأخيرة فتحمل للأسد آمالاً كبيرة ونجاحات كثيرة بالإضافة إلى الأرباح المادية وفي مجال العقارات أم على المستوى الإجتماعيّ والتّربوي وعلى نطاق العلاقات مع المؤسّسات الأجنبية.

وعلى الصعيد العاطفي، يعيش الأسد قصّة عاطفية مميّزة تفرح قلبه من جديد وسيلتقي بشخص جادّ ينسيه خيبة علاقة ماضية وتجربة صعبة من الخداع والخيانة ولو أنّ الفلك يحذّر من عودة شريك قديم لإثارة البلبلة في حياته.

برج العذراء \(23 آب ـ 22 أيلول\)

برج العذراء

تشهد هذه السنة تأثيرات فلكية كبيرة تشعره بالحاجة إلى التغيير والإبداع والتحرّك. يكون هذا العام حافلاً بالتقلّبات والإنجازات الكبرى والتغييرات في حياة العذراء الشخصية بالإضافة إلى بعض الإنقلابات على الصعيد المالي، ما يفرض على مواليد هذا البرج التأنّي والحكمة والتصرّف بروية في كل الأوقات والإنتباه إلى صحّته وأمن عائلته وأمنه.

يجد العذراء فرصاً مميّزة ويحقّق أرباحاً عبر بعض الأعمال المتعلّقة بالغذاء كما قد يقوم باستثمارات في العقارات وكلّ ما يتعلّق بالصناعات المنزلية أو الأعمال الفندقية. قد يقوم بتغيير في عمله ويتخلّى عن مركز أو منصب ما ليتولّى القيام بمهماتٍ أخرى جديدة. قد يتعرّف العازب على الحبّ الحقيقي ويطرد من حياته من يتلاعب بمشاعره. تحمل هذه السنة إلى العذراء الزواج أو الإنجاب. ( إكتشفي إن كان برج العذراء من الأبراج الوفيّة للأم )

إقرئي أيضاً : ما هو العطر الذي يليق بكِ حسب برجكِ؟

برج الميزان \(23 أيلول – 23 تشرين الأول\)

برج الميزان

دخل كوكب الحظّ جوبيتر برج الميزان في 9 أيلول ليشكّل طالعاً جيداً مع ساتورن إذ تكون تأثيراته جيدة وبخاصّة في فصل الصيف، اما في بداية السنة فيتحضّر مواليد هذا البرج لما سيأتي ويعيدون النظر ببعض القرارات، فيعملون في الظل في الأشهر التسعة الأولى، ما يساعدهم على تحقيق النجاحات والإنتصارات في النهاية. يمنح الفلك الميزان حظّاً ممتازاً موحياً بتغييراتٍ كثيرة وبعروض غير متوقّعة.

يذهب الميزان في أسفار أو يغيّر مكان إقامته أو يثبّت أوضاعه بشكلٍ مذهل في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة. يخوض الميزان تجارب مميّزة وينجذب إلى الخارج كما يتمتّع بجاذبية قصوى طيلة أيام هذا العام. يساعده كوكب ساتورن على تحقيق النجاح في مجال البناء والزراعة والتأسيس، ويجمعه أورانوس بأشخاص جدداً مشيراً إلى صداقات وقصص حبّ ستملأ حياته. وسيحمله كوكب ساتورن إلى حبّ المغامرات وقد يكوّن علاقة جديدة مع بعض الوجوه النافذة أو بعض المراجع السياسية أو العسكرية أو الأمنية.

برج العقرب \(23 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني\)

برج العقرب

يطلُّ برج العقرب على سنة خالية من التأثيرات الفلكيّة المزعجة، تَعِده بتحقيق إنجازات كبيرة وبحصول بعض الأحداث غير التقليدية أو العادية.
على العقرب أن يتحضّر لإحداث تغييرٍ كبير وجذريّ ولمغامراتٍ متنوّعة. قد يتردّد ويتراجع مواليد هذا البرج بشأن مهمة معينة أو إرتباط، ويقوم بتحقيق أرباح مهمّة ويحصل على ترقية في عمله وتكون هذه السنة مناسبة للقيام بالسفر وتغيير مكان الإقامة. قد يقوم العقرب في هذا العام بشراء وبيع العقارات وسيعقد صداقات تخدم مصالحه.

يقوم ببعض العمليات الشرائية المفيدة وتبرز بوادر حلول لمشاكل قد تنشأ مع أحد الأبناء أو أحد المقرّبين.

إنها سنة جيدة للكتّاب من برج العقرب كما للمعلّمين والمربّين والطلاب والمعلنين والتجار. تتحدّث الأفلاك أيضاً عن تغييرات إستراتيجية مالية تطرأ خلال فصل الخريف. تعرّفي معنا على : ما هي الأبراج سريعة الغضب؟

برج القوس \(22 تشرين الثاني – 21 كانون الأول\)

برج القوس

يشير وجود كوكب ساتورن في برجه منذ سنتين إلى تغييرات جذريّة في نظرة القوس إلى الأمور وفي قناعاته. يقوم أيضاً بتغييرات كثيرة في شخصيته وفي مظهره وأسلوبه. يحمل ساتورن كوكب المال للقوس فرصاً مادّية كثيرة ويعلّمه الإنتظار والهدوء وعدم الذهاب في مغامراتٍ غير محسوبة ومدروسة. كما أنّ كوكب جوبيتير يضع القوس أمام بعض التحدّيات التي يجب أن يتجاوزها بذكاء. يتمتّع القوس في هذا العام بالقدرة على تجاوز أزمة شخصية قد تركت فيه أُثراً في السابق فقد دخل الآن دورة جديدة تضع حدّاً لمشاكل الماضي وصعوباته.

يحذّر الفلك من إهمال الصحّة. على القوس تجنّب التحالفات المشبوهة كما السارقين والمحتالين في هذه السنة. يدعمه جوبيتير في فصل الخريف ويساعده على إيجاد الحلول لكلّ المشكلات.

يحصل القوس في خلال السنة على منحة أو علاوة على راتبه أو يشغل مركزاً لطالما حلم به. قد يقف بعض الناس إلى جانبه بعد فترة من الجفاء ويتلقّى أيضاً المفاجآت من أحد الأبناء أو الأشقّاء.

تحمل الأشهر الأخيرة من السنة للقوس واقعاً أكثر إستقراراً ورفاهية. يبلغ الشهرة إذا كان يصبو إليها ويحقّق الأرباح بعد فترة من الركود. قد يهتم بصحّة أحد المقرّبين وينفتح إبتداءً من أواخر الصيف على العالم الخارجي.

برج الجدي \(22 كانون الأول – 19 كانون الثاني\)

برج الجدي

يتمتّع الجدي هذا العام بسنة إستثنائية تحثّه على تحقيق بعض المشاريع وعلى القيام بأسفار مهمّة وتحمل له بعض المفاجآت والأحداث الإيجابية التي تطرأ فيستفيد منها وينعم بالسعادة. يبشّر وجود جوبيتير في برج الجدي بفترة مشوّقة جداً وبتغيير يحصل في حياته كإقبال على جديد أو على دراسة أو معرفة أو عملية تدريب. تفتح هذه السنة أمام الجدي أبواب الخارج ويساعده الفلك على تحقيق أحلامه. يتحرّر من الماضي وينطلق نحو المستقبل فيبتسم له الحظّ ويرتاح من أعباء مادّية أثقلت كاهله لينعم بالإستقرار في نهاية المطاف.

يشير الفلك أيضاً إلى مفاوضات مع بعض المراجع النافذة ومع عملٍ خاص يبدأ فيه اأو إنشاء مؤسسة أو شركة خاصّة به أو يستقلّ في عمله بعد فترة من الإرتهان. يجعله كوكب أورانوس مبدعاً في مجال التكنولوجيا وإذا كان من المخترعين فقد يتوصّل إلى إنجازٍ مدهش خلال هذا العام. يحقّق الأرباح عن طريق البناء أو العقارات أو كل ما له علاقة بمجال الأغذية. قد يتحمّس من أجل قضية إنسانية أو يتلقّى تكريماً أو تقديراً. يقدم الجدي في هذا العام على الإرتباط أو الزواج كما يمارس سحراً وجاذبية قلَّ نظيرها.

برج الدلو \(20 كانون الثاني – 18 شباط\)

برج الدلو

إنها سنة إستثنائية لمولود برج الدلو إذ يتحرّر فيها من القيود الماضية وتجعله يحقّق الأرباح. يقوم بتعويض الوقت الضائع والخسائر الماضية فيشغل مركزاً أو منصباً أو يتولّى مسؤولياتٍ جديدة. يساعده الفلك على تحقيق أمنياته ويتفرّد بالقيام بعملٍ ما أو بإختراع إذ يتحرّر من ضغوطات الماضي التي حرمته تحقيق الإنجازات.

يخضع الدلو لعلاجٍ جديد ينسيه الألم إذا كان مريضاً. ويستريح من التعب والعناء في أواخر الصيف. هي سنة النهضة والتجديد بالنسبة للدلو ،فعلى الصعيد الشخصي، سينتهي زمن الأحزان ومراوحة المكان وسيفسح له الفلك المجال للإنطلاق سعيداً وقد يجد الحبّ في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة. أمّا إذا كان يسعى إلى طلاق أو فراق فستحسم الأمور في هذه السنة.

برج الحوت \(19 شباط – 20 آذار\)

برج الحوت

يطلُّ الحوت على سنة زاخمة ومليئة بالأحداث والتقلّبات والتغيّرات تكون نهايتها أفضل من بداياتها، إذ توحي التأثيرات الفلكية بحصول إنقلابات في حياة معظم مواليد الحوت. قد يواجه هذا الأخير مفاجآت تطرأ على حياته و يضطر إلى التعامل والتكيّف معها وبخاصّة في الأشهر التسعة الأولى إذ إنّ كوكب ساتورن يعاكس برج الحوت ويترك أثره على الصعيد المهني.

على الحوت الإهتمام أكثر بصحته في خلال هذا العام وإلى التروّي والحكمة في تصرفاته وعدم إرهاق نفسه في مجالاتٍ صعبة. إنها سنة التحدّيات لذا على الحوت التحلّي خلالها بالوعي الكافي وتجنّب الخيارات الواهمة. يميل الحوت إلى العمل خارج البلاد أو العودة إلى الدراسة أو تعلّم لغة أو حرفة جديدة.

يتصدّى مواليد هذا البرج للكاذبين والغشّاشين ويطردون من حياتهم كلّ من سبّب لهم الألم في الماضي ثم يطلُّون على فترة أكثر إيجابية في أواخر السنة للإلتقاء بِمَنْ يستحقّ إهتمامهم. ينجح الحوت في هذا العام في مجال التكنولوجيا والكومبيوتر وكل ما له علاقة بالإبداعات والإختراعات. أمّا الخريف فيكون الأفضل في هذه السنة. إقرأي أيضاً :ما هي الأبراج الأكثر عطاءً في الحب؟

المصدر: كتاب ماغي فرح