إليك اهم تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

المواضيع

  • لماذا يكون رأس الجنين لفوق
  • تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

من تريد ان تكتشف تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق تتابع معنا في هذا المقال كل ما يخص هذا الموضوع لتتعرف على اهم التمارين والنصائح.

لماذا يكون رأس الجنين لفوق

مع إقتراب موعد الولادة، تتساءل المرأة الحامل كيف من المفروض ان تكونوضعية الجنين الصحيحة لتتم الولادة بشكل طبيعي، وقبل الولادة، تُكثر الحامل من زيارتها الى الطبيب لتكتشف وضعية جنينها وان كان الجنين مستعد للنزول من الحوض وذلك من خلال التصوير بالموجات فوق الصوتية، ولكن في حالت معينة، من الممكن ان لا تتم هذه الولادة لأن رأس الجنين يكون الى فوق او للأعلى لهذه الأسباب:

  • إلتفاف الحبل السري حول عنق الجنين.
  • ضيق حوض رحم الحامل.
  • وضع المشيمة الذي لا يسمح للجنين بإتخاذ الوضعية الصحيحة.

تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

بات من المعروف اهمية ممارسة التمارين الرياضية للحامل، فهذه التمارين تقلل من خطر إصابتها بالأمراض الصحية اثناء الحمل وتُسهل عملية الولادة، وبإمكان هذه التمارين أيضاً المساعدة في تغيير وضعية الجنين الذي يكون راسه لفوق ومن اهم هذه التمارين نذكر:

رياضة المشي

تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

من أسهل التمارين التي يمكن للحامل ممارستها خلال فترة الحمل هي رياضة المشي، فكل النساء اللواتي مارسن هذه الرياضة خلال فترة الحمل كانت ولادتهن اسرع واسهل. فالمشي لمدة نصف ساعة متواصلة يومياً يساعد في تغيير وضعية الجنين داخل الرحم، ومن الجدير بالذكر ان اذا أحسيتِ بالتعب او الارهاق، توقفي عن ممارسة الرياضة كي لا تتعرضي لمضاعفات صحية.

تمرين الرفع

تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

يساعد هذا التمرين بتغيير وضعية الجنين الذي يكون رأسه الى فوق وذلك من خلال الإستلاقاء على ارضية مريحة وثني الركبتين ثم رفع الأوراك الى الأعلى. مارسي هذا التمرين لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة قبل تناول الطعام.

تمرين الانحناء

تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

يُعتبر هذا التمرين من اكثر التمارين التي تساعد في تغيير وضعية الجنين ويتمثل بالركوع او الانحناء الى الاسفل مع ابقاء مسافة بين الرجلين ومد اليدين الى الأمام، ابقي هكذا لمدة 5 او 7 دقائق وكرري هذا التمرين اكثر من مرة في اليوم.

تمرين الهرة

تمارين لتغيير وضعية الجنين بالصور للي رأس جنينها فوق

قومي بإنزال يديك وركبتيك الى الأرض وشدي بطنك الى الأسفل مع دفع المؤخرة الى الأعلى ثم ارفعي رأسك من دون تحريك العنق. والآن قومي بإسقاط الرأس الى الأسفل مع انزال المؤخرة وتقويس الظهر ليصبح الجسم على شكل نصف دائرة.

بعد ان تعرفتي معنا على كيفية تغيير وضعية الجنين التي يكون رأسه الى فوق، إكتشفي الآن افضل تمارين لتسهيل الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟