تمارين رياضية خاصة بالخمول

إمرأة تتمدّد في الفراش
title

إمرأة تتمدّد في الفراش

حركة الكوبرا
title

حركة الكوبرا

حركة الجسر
title

حركة الجسر

حركة البلانك
title

حركة البلانك

غالباً ما تمرّين بمراحل من الكسل والخمول، خصوصاً بسبب الضغوطات التي تتعرّضين إليها في مكان عملك والتعب الجسدي والنفسي الذي تواجهينه؛ كل ذلك سيجعل القيام من الفراش صباحاً من أصعب المهمات... لذا، إخترنا لك مجموعة صغيرة من التمارين الرياضية السهلة، حتى أنه يمكنك ممارستها من الفراش! وفي هذا الصدد، تقول المسؤولة عن القسم الرياضي في منتجع "كرانش" في نيويورك: " يمكنك سيدتي القيام بالتمارين الرياضية الفعالة من دون أن تخرجي من غرفة نومك! فمعظم التمارين ذات الفائدة القصوى تتطلّب إستعمال وزن جسمك فقط". وتضيف: "الصعوبة تكمن في الحركة الأولى، إذ عليك إقناع نفسك بالبدء. وما إن تبدأين، سيكون الباقي سهلاً".

عندما يتوقف الجسم عن خسارة الوزن...

إليك الحركات الثلاث التي ستغيّر مجرى حياتك الكسولة:

كوبرا

تسطّحي على بطنك ويداك ممدودتان بجانب جسمك، وجهك إلى الأسفل. إرفعي رأسك والجزء الأعلى من جسمك وأبقي يديك مشدودتين. إبقي على هذه الحالة مدة 10 ثوانٍ وأعيدي التمرين 10 مرات.

الجسر

إستلقي على ظهرك واطوي ركبتيك، مدي يديك وأبعديهما قليلاً عن جسمك. الآن إرفعي ناحية الحوض من جسمك إلى الأعلى قدر الإمكان واصمدي مدة 10 ثوانً. كرّري الحركة 10 مرات.

بلانك

تمدّدي على بطنك وارفعي جسمك برجليك وكوعيك بطريقة يكون فيها جسمك على نفس المستوى من رأسك إلى كعب قدميك. إبقي على هذه الحالة لمدة 10 ثوانٍ. أَنزِلي جسمك ثم كرّري التمرين 10 مرات.

الأطعمة الأكثر تنحيفاً في الصيف



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟