هل تعلمين ان تمارين اليوغا للوجه افضل من عمليات التجميل؟

تمارين اليوغا للوجه افضل من عمليات التجميل

بدأت العمليات التجميلية في الآونة الاخيرة تأخذ شهرة واسعة بين اوساط النساء اللواتي يعتبرن أن وجوههن بحاجة لبعض التغييرات خاصة مع ظهور التجاعيد. ولكن هل تعلمين سيدتي أن تمارين اليوغا للوجه افضل من عمليات التجميل؟ كيف ولماذا؟ فلنكتشف سويا في هذا المقال.

دراسة حديثة تظهر فوائد يوغا الوجه:

أشارت وكالة رويترز في دراسة نشرتها مطلع العام الماضي أن ممارسة بعض التمارين للوجه لمدة نصف ساعة يوميا تشد عضلات الوجه وتعيد النضارة والشباب اليه. هذه الدراسة التي أجراها طبيب الامراض الجلدية والتجميل في مدينة شيكاغو مراد علام شملت 27 امرأة تتراوح أعمارهن بين عمر الاربعين والستين، حيث اظهرت النتائج تغيرات واضحة في ملامح النساء بعد حوالي الثمانية اسابيع مما يغنيهن عن حقن البوتوكس والفيلر خاصة في منطقة أعلى وأسفل الوجنتين.

بعض تمارين اليوغا للوجه:

اليك عزيزتي في ما يلي بعض تمارين اليوغا التي يمكنك ممارستها لفوائد كثيرة لوجهك:

  • فم السمكة: يساعد على رفع الخدين
  • قبلة مارلين: يساهم هذا التمرين في شد المنطقة حول الفم، وللقام بها عليك الضغط على شفتيك باستخدام يدك كأنك تقبلينها.
  • نفخ الخدين: قومي بأخذ نفس عمق واحبسيه في فمك حيث تنفخين خدودك. يقوم هذا التمرين بشد الوجه كله.
  • الابتسامة البسيطة: يهدف هذا التمرين بشكل اساسي إلى شد عضلات الرقبة والتخلص من الذقن المزدوج. كل ما عليك فعله هو إمالة رأسك إلى الجهة اليمنى ورفع ذقنك قليلا، من ثم الضغط بلسانك على سقف فمك والابتسام.

وبما أن فوائد اليوغا لا تعد ولا تحصى، هل تعلمين سيدتي انه يمكنك ممارسة تمارين اليوغا لمنع تساقط الشعر والحد من هذه المشكلة الشائعة بين اوساط النساء؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟