تقنية الملعقة لكشف حالتك الصحية في دقيقة واحدة!

طريقة سهلة لكشف حالتك الصحية بدقيقة واحدة!

جميعنا نعلم جيدًا أنّ الصحة هي أغلى ما نملك لذلك لا يجب أن نهملها ونفرّط بها البتة. ومن هنا يأتي الفحص الطبي المنتظم كأفضل تدبير وقائي للإهتمام بالصحة، وفي الوقت الذي يفضل فيه الكثيرون الذهاب الى طبيب لإجراء الفحوصات الطبية ، ظهرت في الآونة الأخيرة تقنية منزلية تساعدك على فحص حالتك الصحية من دون الخروج من المنزل وفي دقيقة واحدة وهي تقنية الملعقة.

تقضي هذه التقنية باستخدام ملعقة وحك لسانك بواسطتها لترطيبها باللعاب من ثم وضع الملعقة في كيس بلاستيكي شفاف.

قومي بعدها بوضع الكيس تحت أشعة الشمس او تحت أي ضوء سواء ضوء الغرفة او ضوء مصباح لمدة دقيقة واحدة.

أحضري الملعقة بعدها وراقبي الأمور التالية:

  • اذا بقيت الملعقة من دون أي رائحة قوية فهذا يعني أنك بصحة جيدة وما من داعٍ لإستشارة الطبيب.
  • أما اذا لاحظت وجود رائحة كريهة فهذا يعني أن ثمة خطب ما في أعضائك الداخلية.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة الى أنّ رائحة العفنة القوية للغاية قد تكون مؤشرًا لإصابتك بمشكلات في الأمعاء والرئتين. أما اذا كانت الرائحة تشبه رائحة الحلوى فمن الممكن أن تكوني مصابة بالسكري. في الوقت الذي تعتبر فيه الرائحة التي تشبه غاز الأمونيا مؤشرًا الى مشكلات الكلى.

واذا لاحظت وجود بقع على الملعقة، فالبقع الصفراء او البيضاء دليل على امكانية وجود مشكلة في الغدد الدرقية. في حين أن اللون البنفسجي او الأرجواني فقد يدل على ارتفاع معدلات الكولسترول وضعف الدورة الدموية.

وأخيرًا، اللون الأبيض قد يدل على وجود مشكلة في الجهاز التنفسي. تبقى هذه المشكلات فرضيات الى حين تأكيدها من الطبيب المختص، لذا وقبل أن تقلقي من اصابتك بأي مشكلة صحية، لا تترددي في استشارة طبيبك الذي سيؤكد لك او ينفي هذه الفرضيات.

إقرأي ايضًا: لماذا عليك ان تضعي ملعقة في الفريزر؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!