تفادي التصفيق في هذا البلد، وإحذري رفض الشاي في ذاك: تقاليد غريبة على المسافر احترامها!

تقاليد غريبة على المسافر احترامها في كل بلد

بعد أن أطلعناكِ على القوانين المضحكة والغريبة من حول العالم كي تتنبهي لها أثناء سفركِ، حان الوقت للكشف عن التقاليد التي لا تقل غرابة ومتعارف عليها في بعض البلدان. فتنبّهي لها في رحلة سفركِ المقبلة كي لا تقعي في ورطة أنتِ بغنى عنها!

اليابان:

إحرصي دائماً على خلع حذائكِ قبل دخول أي منزل لدى سفرك في اليابان، فهي من العادات المتعارف عليها ويعتبر خرقها إهانة!

بيلاروس أو "روسيا البيضاء":

تقاليد غريبة على المسافر احترامها في كل بلد

رغم أنّ التصفيق هو عادةً مجرّد دليل على الحماس أو الإعجاب بشيء ما، إلّا أنّه عليكِ توخّي الحذر منه إن كنتِ في زيارة إلى روسيا البيضاء؛ إذ تحوّل منذ العام 2011 إلى إشارة سياسة لمعارضة الحكم، وقد يتمّ إعتقال كلّ من يصفٌّق في الشارع!

روسيا:

إن كنتِ تريدين تقديم باقة من الأزهار لأي مواطن روسي، إحرصي على أن يكون عدد الأزهار مفرداً وليس مزدوجاً، فإبتعدي مثلاً عن تقديم 10 أو 12 وردة مثلاً، وإلجئي إلى باقة مؤلفة من 9 أو 11.

الصين:

عند الخروج من أي غرفة، لا تعبري الباب قبل أي شخص أكبر منكِ سناً، حتّى لو كان غريباً عنك تماماً، إذ أن إحترام الكبار في السنّ هو من أسس التعامل في المجتمع الصيني.

تركيا:

أمّا عند زيارة تركيا وشرب القهوة التي يتميزون بها، تنبهّي إلى ترك القليل منها في أسفل الفنجان، إذ أنّها عادة متبعة، ولا مواطن تركي يشرب الترسبات التي تبقى.

إيرلندا:

وعلى ذكر القهوة، إحرصي على قبول شرب القهوة أو الشاي وعدم رفضها تحت أي عذر إن كنتِ مدعّوة إلى منزل أي مواطن إيرلندي، فهذا الرفض يعتبر إهانة كبيرة بالنسبة لهم!

فما رأيكِ بهذه التقاليد؟ وما هي العادات الغريبة في بلدكِ التي قد تريدين تحذير الزائرين الأجانب منها؟ شاركينا رأيكِ ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: هذا هو اغرب القوانين في المملكة البريطانية ولا تستطيع حتى الملكة اليزابيث خرقه!