abir.akiki abir.akiki 25-07-2022

نكشف لك في هذه المقالة تحديات تعليم البرمجة للأطفال وكل ما عليك معرفته لتحديد ما إذا كنت تريدين تعليم طفلك البرمجة.

ias

أصبحت العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الآن جوهر مجتمعنا، لذا نجد الأطفال يحتاجون للبقاء على اطلاع دائم بهذه الابتكارات لإعدادهم للمستقبل. ومع ذلك، هناك تحديات تعليم البرمحة للأطفال على كل أم أن تتعرّف عيلها.
هل فكرت يومًا ما إذا كان هناك أي خطأ في تدريس البرمجة لأطفالك؟ هناك الكثير من الاعتبارات عند تعريض الأطفال لعالم الترميز والتكنولوجيا، نكشفها لك في هذه المقالة.

أسباب لعدم تعليم أطفالك البرمجة

لا شكّ أنّ البرمجة مفيدة، لكن لكل فائدة عيب. فيما يلي خمسة أسباب لعدم تعليم أطفالك البرمجة:

  1. يجب الانتباه إلى مدى الحاجة للبرمجة مع الأطفال: المؤسسات الابتدائية لديها بالفعل أنشطة أكاديمية ولامنهجية كافية لإبقاء الأطفال مشغولين. قد يكون جعلهم يتعلمون البرمجة ومهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الأخرى أمرًا مربكًا بالنسبة لهم.
  2. البرمجة ليست ضرورية: هناك الكثير من المهارات الناشئة الأخرى غير البرمجية التي يمكن للأطفال تعلمها اليوم. يعد تصميم الرسومات والرسوم المتحركة وتصميم المنتجات وإدارتها، من بين أمور أخرى، مهارات رائعة ذات صلة يمكن للأطفال تعلمها.
  3. يمكن أن تؤثر البرمجة على صحتهم: هذا سبب مقنع آخر لعدم تعليم البرمجة للأطفال. يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأجهزة الكمبيوتر إلى مشاكل خطيرة في العين والصداع النصفي.
  4. قد تتراجع احتياجات البرمجة في المستقبل: فيما بعد، لن يكون الترميز ضروريًا كما هو عليه اليوم. مع الزيادة السريعة في البرامج غير المشفرة، يمكن أن ينخفض الطلب على المبرمجين بشكل كبير.
  5. تتطلب البرمجة معرفة عميقة: لا يتعلّق الأمر بتعلم كيفية البرمجة فقط، بل تتطلب أيضًا قدرًا كبيرًا من الخبرة والصبر، وهو أمر لا يمتلكه الأطفال. البرمجة الخاصة بالأطفال لا تجهزهم للترميز الحقيقي الفعلي والتقنيات التي تأتي معها.

اعتبارات مهمة قبل تعليم أطفالك البرمجة

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحديد ما إذا كنت تريدين تعليم أطفالك البرمجة:

  • علّمي أطفالك كيفية البرمجة ليس لأن هذا ما يفعله الجميع بل لأنّك تجدين بذلك فائدة لهم
  • يمكنك استشارة أطفالك لمعرفة رأيهم، فالأطفال فوق سن 5 سنوات يعرفون ما يريدون
  • البرمجة تستغرق وقتًا، ولا يمكن لأطفالك البدء في برمجة تطبيقات وألعاب حقيقية. قد يستغرق الأمر سنوات قبل أن يستوعبوا المفاهيم

أخيرًا، تعليم الأطفال كيفية البرمجة أمر رائع! هناك العديد من الفوائد المرتبطة بالتكنولوجيا. لكن يجب ألا يتأثر الآباء بالرأي العام. إن تحديد ما إذا كان تعليم البرمجة للأطفال أم لا هو مسألة اختيار، ويجب أن يتم ذلك مع مراعاة مصالح أطفالك الفضلى.

الأمومة والطفل الأم والطفل مراحل نمو الطفل الذهنية مهارات وهوايات الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على