dominique.jabra dominique.jabra 24-11-2015

كم من مرة سمعنا بالحوادث الكارثية التي قد تحصل مع الأطفال في باصات المدرسة؟ فكم من طفل نسي في االمدرسة بعدما سبقته الحافلة وكم من طفل نام في الباص، فنسيه السائق؟ لا داعي للقلق على سلامة الطفل بعد اليوم بفضل إطلاق تطبيق إلكتروني ذكي يسمح للأهل بمراقبة تحركات الطفل في الباص.

ias

في التفاصيل، نشير إلى أن هذا البرنامج مطبّق في العديد من الدول العالمية والأوروبية مثل بريطانيا، وتمّ إعتماده في لبنان، الإمارات وغيرها من الدول العربية. هذا البرنامج هو كناية عن خدمة تكنولوجية موصولة إلى الهواتف الذكية تهدف إلى الحفاظ على سلامة التلاميذ في الباصات.

إن استخدام البرنامج بسيط وعملي جدّاً إذ يحصل كلّ تلميذ على بطاقة خاصة يمرّرها على جهاز مثبّت على الباب عندما يستقل الباص، فيرسل الجهاز تلقائياً رسالة نصّية قصيرة للأهالي، تبلغهم بأن ولدهم إستقلّ الحافلة. وعندما يخرج الطفل من الباص، يمرّر البطاقة من جديد على الجهاز، فيتمّ إبلاغ الأهل بوصوله إلى المدرسة.

وكذلك في طريق العودة، يمرّر التلميذ البطاقة على الجهاز في الباص، فيعلم الأهل أن طفلهم أصبح في الحافلة. كما تصلهم رسالة أخرى عند إقتراب الباص من المنزل ليعرفوا أن طفلهم أوشك على الوصول. وأخيراً يتمّ تبليغهم أيضاً ما إن يترجّل الطفل من الباص أي عند وصوله إلى المنزل.

إقرئي أيضاً: 6 تدابير وقائية لحفظ سلامة الطفل في مدينة الملاهي!

الأمومة والطفل الحياة العائلية أخبار الأم الطفولة الأولى الطفولة الثانية سلامة الاطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على