تريدين ان يكون طفلك صالحًا وناجحًا؟ 6 تصرفات قومي بها أمامه!

تصرفات على الام ان تقوم بها امام طفلها

لأنك المثال الأعلى الذي يتحذي به طفلك، ولأنك مرآته عليك ان تحذري جيدًا عزيزتي الأم في تصرفاتك ليس مع طفلك فحسب بل أمامه كذلك!

وبعد ان عرفناك على كيفية تربية الطفل لكي يكون مهذبًا وان اردت فعلًا ان يكون طفلك صالحًا، سعيدًا وناجحًا في حياته، فلا بد لك ان تقومي بهذه الأمور أمامه!

  1. شجعي زوجك على زيارة عائلته وعلى القيام بواجباته كاملة مع والديه! فإكرام والديه من واجبات زوجك وهذا أمر لا مجال للنقاش فيه. وبتشجيعك لزوجك على القيام بذلك أمام طفله تعلمينه احترامك واحترام والده في الوقت عينه.

  2. قدّري دائمًا كلّ ما لديك وقدمي المساعدة للمحتاجين اذ لا يمكنك ان تعلّمي طفلك هذه المبادئ من دون ان تطبقيها أنت بنفسك أمامه!

  3. إياك والشجار مع زوجك او التقليل من احترامه امام الطفل، فذلك سيحطم صورة الأب القوي بنظره أولًا وصورة الأهل ثانيًا!

  4. اتصلي بوالديك بصفة يومية للإطمئنان عليهما، فبهذه الطريقة ستعلمين طفلك أن يقوم بالمثل معك ومعهما سواء في صغره او في سن متقدمة من عمره!

  5. عوضًا عن امضاء ساعات وساعات في مشاهدة التلفاز، احضري كتابًا وقومي بقراءته أمامه، فذلك سيشجعه على حب القراءة بدوره وعلى عدم امضاء وقته على شاشة التلفاز.

  6. لا تبقي هاتفك في يديك طيلة الوقت لأنك بذلك ستكونين مثالًا لطفلك وعاملًا في افراطه على استخدام الموبايل او الحاسوب والشاشات الاكترونية! وفي هذا الصدد اخرجي برفقة طفلك في الطبيعة وشاركيه بعض الألعاب في الخارج!

إقرأي أيضًا: 3 أمور قومي بها و3 أمور إمتنعي عنها إذا أردت أن يكون طفلك عبقريًا!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟