تحذير على كل أم التنبه له: هذا الأكسسوار الشائع يشكل خطراً على حياة رضيعك!

تحذير من عوامات الرضع التي تشكل خطرا على الحياة

خصوصاً وإن كنتِ ناشطة على وسائل التواصل الإجتماعي وتتصفحين مواقع الإنترنت بشكل دائم، على الأرجح أنكِ تصادفين بشكل شبه يومي صور وفيديوهات لمختلف الإبتكارات والأكسسوارات التي تهدف إلى تسهيل حياتكِ كأم وتوفير العناء كما الوقت عنك.

ومن بين هذه الإبتكارات التي بتنا نراها كثيراً في الآونة الأخيرة نذكر عوامات الرقبة المخصصة للأطفال الرضع؛ لكن هل تعلمين أنّ هذه العوامات أخطر بكثير مما تظنينه؟

ما هي عوامات الرقبة؟

تحذير من عوامات الرضع التي تشكل خطرا على الحياة

هذا النوع الجديد من العومات، وكما تُظهره الصورة أعلاه، يرتكز على رفع الطفل من خلال رقبته لمساعدته على السباحة وتفادي الغرق.

تمّ عرض عوامات الرقبة هذه للمرة الأولى كأكسسوار عصري في أحد الفيديوهات الترويجية لمنتجع مخصص للأطفال في مدينة لندن البريطانية، حتّى بتنا نراها تباعاً في العديد من المنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي.

أين تكمن خطورتها؟

خصوصاً خلال التجارب الأولى لطفلك في الماء، من المهم أنّ يشعر بالأمان بفعل الإتصال الجسدي بينكِ وبينه

  • خطر إفراغ الهواء: يشدد الخبراء في هذا الخصوص على أنّ عومات الرقبة خطيرة للغاية ويجب حظرها، إذ تهدد حياة الأطفال نظراً لإحتمال إفراغها المفاجئ من الهواء، وبالتالي التسبب بالغرق.
  • إعاقة الحركة لدى الطفل: رغم شكلها الظريف، لا تسمح هذه العوامات لطفلك بالتنقل بشكل مريح داخل الماء بسبب الضغط على منطقة الرقبة والظهر لديه.
  • التسبب بالتوتر: قد تسمح العوامة للطفل الرضيع بإبقاء رأسه فوق الماء وتحريك الجزء السفلي من جسمه بشكل عشوائي، إلّا أن رضيعكِ قد لا يستمتع بهذه "الحرية"، ليجدها مخيفة. فخصوصاً خلال التجارب الأولى لطفلك في الماء، من المهم أنّ يشعر بالأمان بفعل الإتصال الجسدي بينكِ وبينه، بدلاً عن الإستناد على العوامة فقط.

لذلك، وفي المرة المقبلة التي تنوين فيها شراء هذا النوع من العوامات أو أي من الأكسسورات الأخرى الرائجة، فكرّي في سلامة وراحة طفلكِ أولاً. ولا تنسي تحذير الأمهات الأخريات من خلال مشاركة هذا المقال!

إقرئي المزيد: إحذري هذه الألعاب الشائعة والتي لن تتوقعي أنّها تشكل خطراً على طفلك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟