نتحداك أن تتغلبي على هذه الخدعة البصرية وتحدّدي كلّ النقاط السوداء في الوقت نفسه!

تحدي ايجاد النقاط السوداء في الوقت نفسه

مهما كنتِ قادرة على رؤية الأمور كما هي وتتمتعين بقدرة تحليل منطقية مذهلة، لا شكّ أنكِ تقعين من حين إلى آخر في فخّ الخدع البصرية المذهلة التي ستحيركِ وتدفعكِ إلى الشكّ بسلامة نظركِ!

ولعلّ الصورة التالية خير دليل على ذلك؛ إذ تداول المغرّدون على تويتر رسماً بسيطاً يحتوي على شكل هندسي نمطي يبدو للوهلة الأولى تقليدياً، وحتّى مملاً، لكنّه وبعد التعمق به يكشف عن خدعة لا يمكننا إلّا التوقف عندها.

تحدّي نفسكِ ودماغكِ

التغريدات المرافقة لهذه الصورة تمحورت حول نوعٍ من التحدّي لرؤية كلّ النقاط السوداء في الصورة بوضوح، وفي الوقت نفسه، إلّا أنّ الأكثرية الساحقة فشلت مهما حاولت جاهدة. فهل تستطيعين بدوركِ تركيز نظركِ والفوز في هذا التحدّي؟

أنظري جيّداً:

تحدي ايجاد النقاط السوداء في الوقت نفسه

Twitter

هل فهمتِ ما نتحدّث عنه الآن؟ إذ يجمع كلّ من رأى الصورة بأنّه لا يستطيع إلّا رؤية النقاط وهي تومض في المكان الذي يركز نظره عليه، لتبدو وكأنّها إختفت من المواضع الأخرى.

فهل نجحت في خرق هذه الحيلة أم بعد؟ يمكنكِ إختبار صبركِ وإتخاذ كلّ الوقت الذي تحتاجين إليه. ولا تخجلي إن نفذ صبركِ وإستسلمتِ دون القدرة على رصدها كلّها في الوقت نفسه.

سنساعدكِ من خلال تلمحين:

  • في الصورة 12 نقطة سوداء
  • تتوزع هذه النقاط بالتوازي على 3 خطوط أفقية

في شتّى الأحوال، سواءً نجحتِ أو فشلت كحال الأكثرية، نعتذر عن الصداع الذي تسببنا لكِ به! ولا تنسي أن تخبرينا ما إن إستطعتِ إتمام هذا التحدّي، إلى جانب الطريقة التي لجأت إليها، ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: هل تحتاجين إلى زيارة طبيب العيون؟ خدعة بصرية بسيطة كفيلة بكشف حالة عينيك!