هل تستطيعين إيجاد الكاميرا الخفية في الصراف الآلي؟ الهدف من هذه الأحجية مهم للغاية!

تحدي ايجاد الكاميرا الخفية في آلة الصراف الآلي

كشف شرطي خاص في شرطة العاصمة البريطانية عن كاميرا خفية مزروعة في أحد الصرافات الآلية ATM ضمن منطقة وستمنستر، لندن، ليعمد الجهاز إلى تغريد الصور عبر حسابة الخاص على تويتر بهدف تحذير مستخدمي هذه الصرافات من الخداع.

وبالتفاصيل، جاء التحذير عن ضرورة تغطية يدكِ باليد الأخرى عند إدخال الرمز السري في الصراف لحماية معلوماتك هذه من السرقة. واللافت أن الكاميرا الخفية تم إضافتها بذكاء إلى الصراف، فهل ستتمكنين من رصدها كما فعل الشرطي؟ جرّبي بنفسكِ!

تحدي ايجاد الكاميرا الخفية في آلة الصراف الآلي

MPS Specials

هل تمكنتِ من الإطلاع على موضعها أم بعد؟ في الواقع، لجأ مصدر الإحتيال هذه المرّة إلى وضعها كما هو شائع على أحد الجانبين، مستخدماً قطعة إضافية لا يمكن ملاحظتها فوراً، وداخلها كاميرا صغيرة للغاية كما ترين في الصورة أدناه.

إكتشفي أيضاً في هذا الخصوص لماذا يجب أن تتوقفي حالًا عن سحب كشف الـ ATM!

تحدي ايجاد الكاميرا الخفية في آلة الصراف الآلي

MPS Specials

لماذا يتم وضع هذه الكاميرات؟

يلجأ المحتالون إلى هذا الأسلوب لسرقة معلوماتك الشخصية عن البطاقة والتفاصيل التي يحتاجونها للحصول على المال، وعلى رأسها الرمز السري. طريقة أخرى قد يعتمدونها هي إضافة قطعة تشبه إلى حدّ كبير تصميم الصراف الآلي الأساسي، وذلك في الموضع الذي تدخلين فيه بطاقتكِ.

هذه القطعة تقوم بقراءة المعلومات الشخصية من خلال الشريح الممغنطة، أو تحبس البطاقة داخلها ، ليعودوا ويسرقونها لاحقاً بعد إستسلامكِ ومغادرتكِ.

الحذر واجب... ولكن، تذكري!

هذا التحذير لا يعني الإصابة بالهلع في كل مرة ترين فيه كاميرا على الصراف الآلي، فإجمالاً ما تلجأ الأكثرية الساحقة من البنوك بتزويد الـATM التابعة لها بكاميرات لتصوير وجوه مستخدمي البطاقات، وذلك لدواعي أمنية. ولكن في هذه الحالة، تكون الكاميرا بديهية وكجزء من الصراف الآلي، دون أي شرائط ظاهرة أو موضع إخفاء يدعو للشك.

في شتّى الأحوال، إحرصي على تغطية يدكِ عند كتابة الرمز السري، وبلّغي فوراً إن شعرتِ بأن هناك أي أمر غير تقليدي!

إقرئي المزيد: في هذه الصورة أكثر من 6 نمور مختبئة، فهل تستطيعين إيجادها كلّها؟