تحديث جديد من واتساب يتيح لك حذف الصور تلقائياً من هواتف الآخرين

تحديث جديد من واتساب يتيح لك حذف الصور تلقائياً من هواتف الآخرين

بعد الخدع الجديدة التي كشف عنها واتساب لجعل الدردشة أسهل، كشفت وسائل إعلام أجنبية أنّ التطبيق يعمل على ميزة جديدة تسمح بحذف الصور تلقائياً من هواتف الآخرين.

وفي التفاصيل، ستتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين خيار حذف صورة أو مقطع فيديو أو صورة GIF تلقائياً بعد أن يراها الطرف الآخر مرّة واحدة. ويقف خلف ميزة "Expiring Media" أو " انتهاء صلاحية الوسائط" خبراء واتساب مستقلين وهم WABetalnfo.

وفقاً لـWABetalnfo، سيتمكن المستخدمون من تشغيل الميزة قبل إرسال الصورة أو مقطع الفيديو أو الـGIF عن طريق اختيار الخانة المرافقة للرسالة.

بمجرّد أن يتلقى المستلم الصورة أو الفيديو أو الـGIF، ويخرج من الدردشة، سيختفي أثرها وكأنّه لم يتمّ إرسالها حتى. ولكن هذا التحديث لا ينقذ المستخدمين من الإحراج لا سيّما إذا قام المتلقي بضبط هاتفه لحفظ الصور تلقائياً في ألبوم الكاميرا.

ومن المقرّر أن تُطرح هذه الميزة عبر واتساب بيتا Whatsapp Beta في أجهزة أندرويد ذات إصدار 2.20.2011. وذكر الخبراء في WABetalnfo الشهر الماضي أنّ واتساب يعمل أيضاً على تقديم ميزة الرسائل التي تُحذف تلقائياً بعد مرور أسبوع واحد. من خلال هذه الميزة، سيتمكن أي مستخدم من تشغيل ميزة "الرسائل المنتهية الصلاحية" أو إيقافها.

أمّا بالنسبة للمجموعات عبر واتساب، فلا يُمكن سوى للمسؤول عن المجموعة تشغيل أو إيقاف هذه الميزة.

والآن، ما رأيك في التعرف على الميزة الجديدة من واتساب التي ستنال إعجاب جميع الأزواج؟