تبييض الأسنان... بياض مضرّ

تبييض الاسنان | طريقة تبيض الاسنان، تجميل الاسنان

للرجال والنساء على حد سواء، تعدّ الابتسامة البيضاء المشرقة من السمات المميزة للصحة والجمال؛ لذلك يلجأ العديدون إلى تبييض الأسنان ولكن على الرغم من الإمتيازات الجمالية لعملية التبييض هذه إلّا أنّ الأضرار موجودة أيضاً. تعرّفي في ما يلي على أبرز المشاكل والسيئات التي قد ترافق عملية تبييض الأسنان:

* قد يزيد تبييض الأسنان من حساسيتها لعدة أيام بعد العلاج ما يؤدي إلى ألم أثناء الأكل أو الشرب. وتكونين أكثر عرضة لمواجهة هذه المشكلة إذا كنت تعانين من ركود اللثة وتصدع الأسنان.

* قد يتسبب تبييض الأسنان بهشاشتها وضعفها ما يزيد من احتمال تعرّضها للتشقق والتصدع. كما أنّ تكرار هذا الإجراء عدة مرات يؤدّي إلى ترقق مينا الأسنان ويدفع بالبعض إلى إستبدال أسنانهم الطبيعية بأخرى اصطناعية.

5 خطوات طبيعية لأسنان بيضاء وقوية

* إن كنت تعانين من لثة حساسة فقد تتسبب المواد المستخدمة في عملية التبييض بتهيّج اللثة، إحمرارها، وتورّمها.

* هل فعلاً ستحصلين على أسنان بيضاء؟ قد يصبح لون أسنانك بعد التبييض مائلاً إلى اللون الشفاف أو الأزرق. كما أنّ التبييض بالمواد الكيميائية لا يمكن أن يغيّر لون التيجان أو الحشوات المطابقة للون السن، ما قد يجعل من ابتسامتك ذات لونين.

لمَ عليك الاهتمام بصحة فمك؟

"عائلتي" تنصحك بالتأكد من طبيب أسنانك حول كافة الأضرار قبل القيام بعملية التبييض، كما أنّنا ننصحك بعدم اتّباع إجراء كهذا إن كنت حاملاً أو مرضعة وذلك نظراً لاستخدام المواد الكيميائية خلال العلاج التي قد تكون مضرة لك ولطفلك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!