هل تقومين بتبليل الفرشاة قبل أو بعد وضع معجون الأسنان؟ إليكِ الطريقة الأمثل حسب الخبراء!

تبليل الفرشاة قبل أو بعد وضع معجون الأسنان

هل تبللين فرشاة أسنانكِ قبل أم بعد وضع المعجون؟ إنّها حتماً إحدى التفاصيل الصغيرة التي قد يقوم بها كلّ شخص منّا بشكل تلقائي دون التفكير ملياً، ولكنّها على ما يبدو قادرة على خلق جدال! إذ إشتعل موقع تويتر مؤخراً بمغردين من مختلف أنحاء العالم يدافع كلّ منهم عن سبب لجوئه إلى خيار على حساب آخر.

فما هي الحجج التي يتذرع بها كل فريق؟ وماذا عن الطريقة الأمثل التي علينها جميعاً إعتمادها؟ سنأتيك بالإجابات التي تبحثين عنها فيما يلي!

تبليل الفرشاة قبل أو بعد وضع معجون الأسنان

metro

فلنبدأ مع تبريرات كلّ فريق:

  • مؤيدو غسل الفرشاة قبل المعجون: يتذرّع هذا الفريق بهذه الخطوة الأولية لتثبيت معجون الأسنان لاحقاً على الفرشاة، وتطرية شعيراتها كي تكون ألطف على اللثة.
  • مؤيدو غسل الفرشاة بعد المعجون: أمّا هذا الفريق، فيتدزّع بضرورة الإقدام على خطوة التبليل لمساعدة المعجون على تشكيل الرغوة.

ما هي الطريقة الصحيحة إذاً؟

في الواقع، يكشف الخبراء أن الفريقين مخطئان على السواء! إذ تبين أن تبليل الفرشاة في أي وقت هو من بين الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها عند تنظيف أسنانك. ولكن لماذا؟

بكلّ بساطة، يعود الأمر إلى إحتمال تخفيف فعالية معجون الأسنان، أو حتّى الفرشاة من خلال تبليلها مسبقاً. فاللعاب هو أكثر من كافٍ لإحداث الرغوة المطلوبة التي تساعد على التنظيف بفعالية أكبر. لذلك، قد تريدين ترك تبليل فرشاة الأسنان إلى ما بعد إستخدامها فقط، وذلك لتنظيفها من آثار المعجون والأوساخ!

فما الخيار الذي كنتِ تلجئين إليه تقائياً في السابق؟ وهل إقنعتِ بما ينصح به الخبراء؟ شاركينا رأيكِ ضمن خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: خطأ فادح نرتكبه جميعاً مع فرشاة الأسنان!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!