علّاقات الملابس لها أيضًا فترة صلاحية، إكتشفيها!

تاريخ صلاحية علاقات الملابس

جميع الأغراض من حولنا لديها فترة صلاحية وهذا ما قد لا تدركينه أنت والكثيرات، لذلك قد عرفناك سابقًا على الأغراض المنزلية التي لديها فترة صلاحية ومتى يتوجب عليك التخلص منها.

اما اليوم ولأنك قد لا تعلمين بالتأكيد سنلقي الضوء على احدى الأغراض الموجودة في كل منزل وفي كل خزانة وهي علّاقة الملابس، والتي لها فترة صلاحية كذلك! متى يتوجب عليك تغيير هذه العلّاقات؟ الجواب في ما يلي.

تاريخ صلاحية علّاقة الملابس

صحيح أنّها لا تؤذي الصحة او الفرد بطريقة او بأخرى لدى انتهاء تاريخ صلاحيتها، بخلاف الأغراض المنزلية الأخرى او الملابس او الأطعمة وما الى هنالك من أمور تستخدمينها. لكن لعلّاقة ملابسك تاريخ صلاحية، ويجب أن تتخلّصي منها حلما يبدأ لونها بالتغير فتعليق ملابسك على قطعة حديدية بدأ يتآكلها الصدأ سيؤدي الى تلف هذه القطعة بالتالي.

هذا وتضيف خبيرة شؤون تنظيم المنزل ماييف ريفموند أنّ علّاقات الملابس رقيقة في الأساس، وهي مع مرور الوقت وعندما تصبح قديمة ستترك تصبّغات على الملابس وهذه التصبّغات لا تزول في الغسيل. وطبعًا لا نتحدث عن العلّاقات الخشبية بل المعدنيّة.

أغراض أخرى لا تعرفين أنّ لها فترة صلاحية

هذا وقد لا تدركين كذلك أنّ لبعض الأغراض الأخرى فترة صلاحية كالحذاء الرياضيّ والذي لا يجب أن تحتفظي به لأكثر من عام واحد اذا كنت ترتدينه بصفة دائمًا. بالإضافة الى كرسي السيارة الخاص بالطفل والذي تتراوح فترة صلاحيته بين 6 الى 10 سنوات. وأخيرًا، فرشاة الشعر، الوسادة وغيرها من الأمور قد اطلعت على فترة صلاحيتهم معنا في وقت سابق.

إقرأي أيضًا: لهذا السبب العلمي تضيعين معظم جواربك عند غسلها!



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟