دراسة تحذر: ان لم تنامي في هذه الساعة ستكسبين نصف كيلوغرام أسبوعيًا!

تأثير عدم النوم في ساعة معينة على زيادة الوزن

النوم هو الحالة الطبيعية التي يحتاجها جسم الإنسان للإسترخاء ومعاودة نشاطه وهو طبعًا من متطلبات الحياة الأساسية اما قلة النوم وبصرف النظر عن أسبابها فتؤكد الدراساتأضرارها الصحية على الإنسان طفلًا كان ام بالغًا ومنها ما ذكرناها سابقًا كالإصابة بالزكام، ضعف الذاكرة والتركيز، مشكلات البشرة، العصبية الدائمة وغيرها من المشكلات الأخرى.

لكن ماذا عن علاقة نقص النوم بالبدانة وزيادة الوزن؟ تشير الدراسات الى وجود علاقة وطيدة بين الساعات التي ينامها الإنسان وارتفاع نسبة اكتسابه للوزن لتبيّن ان عدم حصول الفرد على 8 الى 9 ساعات من النوم يوميًا يعرضه لإكتساب الوزن بشكل كبير اذ إنّ النوم ينظم عملية حرق الدهون وعملية الأيض والجوع.

لتأتي دراسة أخيرة أجراها خبراء في كلية الملك في لندن وتكشف بالأرقام عن معدل الوزن الذي يكتسبه الإنسان إن لم يحصل على 7 ساعات من النوم يوميًا وهو ما يعادل نصف كيولوغرام في الأسبوع وهذه الدهون تتمركز بشكل خاص في منطقة البطن والخصر.

وفي تفاصيل الدراسة، يقول الخبراء أنه ليس بالضرورة أن تزداد كمية الطعام التي يتناولها الفرد في اليوم التالي إنما خياراته هي التي تتغير بحيث يميل أكثر الى تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالدهون وبالسعرات الحرارية والسكريات بشكل خاص وبمعدل يساوي 385 وحدة حرارية اضافية في اليوم! لذا وان كنت تستيقظين في السادسة صباحًا على سبيل المثال فالأفضل أن تنامي بين العاشرة والحادية عشر مساء على أبعد حد!

إقرأي ايضًا: هذا هو السر الذي سيخلصك من السنتمترات الزائدة حول منطقة الخصر بـ5 دقائق فقط!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟