هل صحيح أن تناول السمك مع اللبن مضر بالصحة؟

تأثير تناول السمك واللبن على الصحة

إياك ودمج اللبن مع السمك في وجبة واحدة، لا تشربي الحليب ثم تتناولي السمك بعده فذلك يسبب التسمم الغذائي والبهاق. عبارات لطالما ترددت على مسامعنا وأثارت في نفوسنا القلق والرعب حتى في كل مرة تناولنا فيها السمك ونسينا أننا قد شربنا اللبن قبل ساعات.

لكن ما مدى مصداقية هذه المقولة وهل فعلًا لا يجوز مزج السمك واللبن في طبق واحد او تناولهما في اليوم نفسه؟ اليك الجواب عن هذه التساؤلات في هذا المقال من عائلتي.

يشكّل الحليب أفضل مصدر للكالسيوم، باعتباره العنصر الغذائي الذي يحمي من هشاشة العظام ومن أوجاع داء الشقيقة والسمنة.

أشارت الدراسات الى أنّ ما من سبب وجيه يمنع تناول السمك واللبن او الحليب في طبق واحد او بشكل متتالي في اليوم، الا أنه وفي حال حدوث أي حالة تسمم فمزج هاذين المكونين ليس السبب بل قد يكون احتساء الحليب قبل تناول السمك او بعده هو السبب في حال فساد المنتج او أحد مشتقاته بحيث يعتبر اللبن او السمك أيضًا من المنتجات القابلة للتلوث بالجراثيم والبكتيريا بشكل سريع وبالتالي فإن فساد أحد هاذين المنتجين قد يسبب البهاق او التسمم بحد ذاته ولا علاقة لمزجهما مع بعضعهما بهذا الأمر.

لكن وفي كلتا الحالتين احرصي على شراء هذه المنتجاب من مصادر موثوقة لتجنب هذه المشكلات الصحية والتي تظهر بمعظمها على شكل قيء وإسهال وأوجاع في المعدة والتي تشبه الى حد كبير أعراض التسمم الغذائي.

إقرأي أيضًا:5 طرق لتشجيع الطفل على تناول السمك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟