بمَ يتميز الأسبوع السابع والعشرون للحمل؟

بمَ يتميز الأسبوع السابع والعشرون للحمل؟

لا شك أنك تشعرين بحماسة كبيرة وتتوقين شوقاً لولادة طفلك، ولكنّ صغيرك لا يزال بحاجة إلى الاحتماء داخل أحشائك بضع أشهرٍ بعد. وحتى ذلك الحين، سيكون عليك أن تهتمّي جيداً بجسمك وتتنبهي إلى أعراض المخاض. فالأطفال المولودون قبل أوانهم هم أكثر عرضة للأمراض والموت من غيرهم جراء عدم اكتمال نموهم وولادتهم بوزنٍ منخفض.

الحمل ونمو الجنين في الأسبوع السابع والعشرين

وكلما شككت باحتمال إنجابك الطفل قبل الأوان المحدد لك من قبل الطبيب، حاولي أن تشربي عدّة أكواب من الماء وتستلقي على جانبك الأيسر، مع تحسس معدتك بحثاً عن انقباضات قد تجعل رحمك يتصلّب كالجبن. هذا وقد يساعدك الالتزام ببعض الأمور البسيطة كخفض معدل الاستهلاك اليومي للكافيين واتباع نظام غذائي جيد، في التخفيف من هذه الأعراض.

وبالنسبة إلى الطفل في الأسبوع السابع والعشرين للحمل، فقد اكتملت رئتاه وجهازه المناعي استعداداً لليوم الذي سيُبصر فيه النور. ولو ولد اليوم قبل الغد، فإنّ حظوظه بالعيش تناهز الـ85% مع قدرة رئتيه على التنفس.

وحتى هذه المرحلة من الحمل، سيكون طفلك قد شهد الكثير من التطورات وازداد طوله بواقع الضعف كما نمت أنسجة دماغه وخلاياه العصبية بصورةٍ سريعةٍ. ولو أنه ذكر، فستكون أعضاؤه التناسلية كاملةً عند هذا الحد.

المخاض المبكر: أسباب وأعراض وعلاج

وفي هذا الأسبوع، يزن طفلك نحو 907.1 غ ويبلغ طوله 36.8 سنتم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟