بمَ يتميز الأسبوع الثاني والعشرون للحمل؟

بمَ يتميز الأسبوع الثاني والعشرون للحمل؟

أن تأكلي عن اثنين خلال الأسبوع الثاني والعشرين للحمل لا يعني بالضرورة أن تتناولي بنهمِ وشراهة الهمبرغر ومخفوق اللبن مع الشوكولا، أو أن تُضاعفي معدل السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك يومياً.

الحمل ومراحل نمو الجنين في الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل

صحيح أنّ حملك يحتّم عليك استهلاك 300 سعرة حرارية إضافية كل يوم ولكنّ حفنةً من المكسرات كفيلة بأن تؤمن لك هذه الكمية. وإن كنت تتوقين إلى تناول كوبٍ صغيرٍ من الآيس كريم، فلا تترددي وتلذذي به. ولكن، إن شعرت بأنّ هذا الكوب لا يشفي غليلك وتحتاجين إلى تناول المزيد منه بعد كل وجبة، حاولي البحث عن بديل صحي يخلو من السكر.

هذا وقد يكون من الأسهل على معدتك أحياناً استهلاك ما بين 5 و6 وجبات صغيرة في اليوم بدلاً من ثلاث حصص كبيرة، مع الأخذ في الحسبان الوجبات الخفيفة والمالحة التي تناسب أوضاع الحامل وتسدّ جوعها على امتداد ساعات النهار.

وبالنسبة إلى صغيرك في الأسبوع الثاني والعشرين للحمل، فستنمو يداه بشكل أكبر وستزداد قوةً وستتكون الأعصاب في أطرافها، حتى يصبح قادراً على تحسس وجهه ولمس حبله السري.

وفي هذا الأسبوع أيضاً، سيشهد دماغ جنينك نمواً كبيراً سيستمر لغاية سنه الخامس، كما ستظهر على رأسه شعيرات بيضاء قصيرة ولامعة تفتقد إلى اللون الصبغي في هذه المرحلة. ومع كل هذه التطورات، سيبدأ جنينك بتذوق الطعمات داخل الكيس السلوي. فانتبهي من الآن فصاعداً إلى كمية الفلفل التي تضيفينها إلى أطباقك!

حجم ثدي الحامل يكشف جنس الجنين

في الوقت الراهن، يزن طفلك نحو 453.5 غ ويصل طوله إلى 27.9 سنتم تقريباً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟