بمَ يتميز الأسبوع الثامن للحمل؟

بمَ يتميز الأسبوع الثامن للحمل؟

مع حلول الأسبوع الثامن من الحمل، يكون جنينك قد بلغ أسبوعه السادس، وفقاً لحسابات الحمل الغريبة. نعم، هذا صحيح، فأنت "حملتِ" لأسبوعين قبل أن تدركي ذلك، باعتبار أنّ اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة هو اليوم الأول للحمل الذي يمتدّ على 280 يوماً. لو أنّك علمت بهذه الحقيقة من قبل، لكنت استفدت منها وتدللت!! أليس كذلك؟!

الحمل ومراحل نمو الجنين في الأسبوع الثامن

وفي هذا الأسبوع بالذات، ستبدأين بتناول الفيتامينات التي من شأنها أن توفّر لطفلك نمواً وغذاءً جيدين. ولكن، في كل مرة تحاولين ابتلاع هذه الحبوب، تشعرين بالغثيان وتحاولين تقيؤها.. لا تخافي، فهذا أمر طبيعي في ظل الاضطراب الذي تعاني منه معدتك في هذه الفترة. وما عليك سوى أن تأخذيها ليلاً أو ضمن وجبة الطعام تماماً كالحديد الذي يعتبر أحد مسببات الغثيان الأكثر شيوعاً. وفي حال باءت كل محاولاتك بالفشل، اسألي طبيبك عن مكملات غذائية مخصصة للنساء اللواتي يعانين من غثيان حاد.

وبالنسبة إلى الجنين في الأسبوع الثامن للحمل، فيبدو أطول من 1.27 سم وأكثر تشبهاً بالبشر، حيث تنمو له جفون وأذنان وشفة عليا وبداية أنف صغير، وتظهر له براعم أصابع لن تدركي وجودها قبل أشهر قليلة بعد، حينما سيبدأ تمارينه التمددية داخل أحشائك.

أعراض الحمل قبل الدورة الشهرية

أما قلبه الصغير، فينقسم في هذا الأسبوع إلى أربعة أقسام ويبدأ بالخفقان بمعدل 150 ضربة في الدقيقة الواحدة أي ما يعادل ضعف معدل ضربات قلبك خلال فترات الاستراحة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟