بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

"بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي" سؤال تطرحه معظم النساء اللواتي يخططن للحمل والانجاب وقد بدأن مساعيهن الجدية لتحقيق ذلك. وفي الوقت الذي تظهر فيه بعض الاعراض المبكرة للحمل، يبقى الخضوع لاحد اختبارات الحمل الموثوقة الوسيلة الامثل للتاكد من الحمل فبعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبارات المنزلية؟ الجواب في ما يلي.

متى يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟

بداية وقبل كل شيء عليك معرفة مراحل اختبار الحمل المنزلي والتقيد بالارشادات المرفقة بالنشرة والالتزام بالوقت المدون لكي تتمكني من الحصول على نتيجة صحيحة ودقيقة.

تخضعين لاختبار الحمل المنزلي عادة من خلال التبول في المكان المخصص في الجهاز ومن ثم عليك الانتظار من 5 الى 10 دقائق للحصول على النتيجة التي تنتظرينها.

تجدر الاشارة الى انه يفضل ان تخضعي لاختبار الحمل المنزلي في الصباح الباكر فمستويات هرمون الحمل تكون مرتفعة جدا في الصباح فتكون نتيجة الاختبار اكثر دقة حينها.

وفي هذا السياق، وفي الوقت الذي يظهر فيه هرمون الحمل في البول بعد مرور اسبوعين تقريبا على حدوث تخصيب البويضة بالحيوان المنوي، يعد الوقت الانسب للخضوع الى اختبار الحمل المنزلي بعد مرور اسبوع على الاقل على غياب او تاخر موعد الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع وذلك من اجل الحصول على نتائج دقيقة.

يذكر ان بعض الاعراض قد تشير الى انك حامل بعد تاخر الدورة الشهرة وتترواح بين الشعور بتشنجات الحيض والتي تترافق ايضا مع الام في الصدر مشابهة للاوجاع التي تسبق الدورة الشهرية، الشعور بالتعب والدوخة والغثيان الصباحي بالاضافة الى ارتفاع درجة حرارة الجسم!

للمزيد: هل تستطيعين إجراء إختبار الحمل المنزلي نفسه أكثر من مرّة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟