"بروكتر أند غامبل" تطلق ابتكارات جديدة لتنظيف الملابس العصرية الرياضية

بروكتر أند غامبل تطلق ابتكارات جديدة لتنظيف الملابس العصرية الرياضية

استطلعت علامات "آريال" و"داوني"، بالتعاون مع المصمم الشهير ومستشار الأزياء العالمي والعناية بالقماش لدى "بروكتر أند غامبل" P&G، غايلز ديكون، توجهات اللبس المعاصر بالطابع الرياضي والأقمشة المستخدمة فيها، وذلك في تشكيلة أزياء بنسخة محدودة تم الكشف عنها حصرياً خلال فعالية بروكتر أند غامبل P&G لـ Future Fabrics والتي أقيمت في 2 ديسمبر 2015 في برشلونة.

فقد كشفت دراسة حديثة أجرتها بروكتر أند غامبل P&G للعناية بالأقمشة، لصالح علامات آريال وداوني، مدى الإقبال على اللبس المعاصر بالطابع الرياضي:

ملابس مستوحاة من الحركة

  • حوالى ثلاثة من كل أربعة مستهلكين (71 في المئة) يعتبرون الملابس المستوحاة من الأنشطة والحركة جزءاً من ملابسهم اليومية المعتادة.
  • يقول واحد من كل أربعة (27%) أن السراويل الضيّقة (Legging) هي الملابس اليومية المفضلة لديهم.
  • يرتدي العديد من الناس الملابس المستوحاة من الحركة والأنشطة عند إنجاز المهام (56%) و السفر (47%) والتسوق (41%) أو حتى الخروج لتناول العشاء (16%)

يفرض هذا التوجه الجديد تحديات في ما يتعلق بالعناية بالملابس. فاليوم تحتوي 60 بالمئة من الملابس على أقمشة غير قطنية، وتتضمن البوليستر والليكرا وأنواع الصوف الجديدة والعديد من الأقمشة الأخرى، ما يعني أن الغسيل أصبح أكثر تنوعاً وأصعب من السابق.

لذلك، أطلقت علامات "آريال" و"داوني" من بروكتر أند غامبل P&G للعناية بالملابس سلسلة من الدراسات مع الدكتور لورنس روزنبلوم من جامعة كاليفورنيا، للتعرف أكثر على ظاهرة الإدراك العقلي للملابس - وهو ما يصف تأثير الملابس في اللاوعي على إدراكنا لأنفسنا وطريقة تفكيرنا ومزاجنا وسلوكنا.

تظهر الأبحاث الحالية أن أداء الناس يتحسن عندما يرتدون ملابس ترتبط بالمهام التي يؤدونها. كما تبين التجارب المبكرة أن الأداء العقلي يتحسّن عند ارتداء ملابس نظيفة، فقد قال 70 في المئة من الناس أن ارتداء الملابس المنعشة الرياضية تجعلهم يشعرون بحيوية أكبر، بينما يرى 62 في المئة أنها تزيد الثقة، ما يبين الأهمية الكبير للعناية الملائمة بالملابس.

في هذا السياق، تقدّم تركيبة "آريال" إمكانات التنظيف المتقدّمة لعناية لا مثيل لها بالملابس مع أحدث مزيج من الألياف الطبيعية والصناعية في الملابس العصرية بطابع رياضي، من خلال عملية آريال لتنقية الألياف والحفاظ عليها. وهذه التركيبة المتطورة للتنظيف العميق تسمح بغسل الملابس على درجات حرارة أقل لتساعد في حماية الألوان وألياف القماش، وبخاصة الألياف كالإيلاستين - وهو من الأقمشة المستخدمة بكثرة في الملابس العصرية بطابع رياضي، ويمكن أن تتعرّض بسهولة للتلف.

أمّا "داوني"، فيحافظ على إنتعاش يدوم طويلاً. فإن تركيبته تساعد على الحفاظ على بنية الأقمشة العصرية بالطابع الرياضي، وتوفر تجربة منعشة من العبير المحبب. كما أن منتجات داوني تخترق طبقات القماش لتلطيفها. فإن داوني يحافظ على ملمس الملابس ومظهرها. فإن كل قطرة من داوني تحتوي على مواد تحافظ على النعومة وتمنع الاحتكاك على مستوى الألياف خلال الغسيل وخلال الاستخدام اليومي، ما يقلّل فرص استهلاك الملابس قبل أوانها.

للمزيد من الأخبار، إضغطيهنا!



سمات

أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج