بدون دواء، طفلة السابعة عشرة يوماً تتعافى من فيروس كورونا

بدون دواء، طفلة السابعة عشرة يوماً تتعافى من فيروس كورونا

تعافت طفلة تبلغ من العمر 17 يوماً من فيروس كورونا المستجد Covid-19 بعد أن ولدت من إحدى المريضات في مدينة ووهان الصينية. وتُعد الرضيعة أصغر مريضة تتعافى من الفيروس في الصين حتى الآن، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وغادرت الطفلة المستشفى يوم الجمعة الفائت بعد أن تمّ التأكد من شفائها التام من تلقاء نفسهم ومن دون الحاجة إلى أي مساعدة طبية.

اصغر مريضة تتعافى من فيروس كورونا

في التفاصيل، تمّ نقل الرضيعة إلى مستشفى ووهان للأطفال في نفس اليوم الذي وُلدت فيه، وفقاً لصحيفة People’s Daily. وتبيّن أنها مصابة بفيروس كورونا بعد فترة وجيزة. وقال الدكتور تسنغ لينجكونج، مدير قسم حديثي الولادة في المستشفى أنّ الفتاة المعروفة بإسم شياو شياو، أُصيبت بعدوى في جهازها التنفسي وأضرار طفيفة في عضلة القلب.

الطفلة شياو شياو تخرج من المستشفى

ولأنّ الأعراض لم تكن واضحة عليها، قرر الأطباء عدم إعطائها أي مضاد حيوي وتركها تتغلب على الفيروس بمفردها؛ إذ صرّحت الطبيبة تسنغ لقناة CCTV الصينية: " لم يكن لديها صعوبات واضحة في التنفس، ولم تكن تعاني من السعال أو الحمى، لذلك اكتفينا بعلاج حالة عضلة القلب لديها".

يُذكر أنّ الطفلة قد ولدت في 5 فبراير وتمّ نقلها إلى مستشفى ووهان للأطفال في يوم ولادتها. وقد سُمح لها بمغادرة المستشفى بعد ظهر يوم الجمعة، وذلك بعد أن أثبتت الفحوصات تعافيها من المرض. وقالت الطبيبة زينغ أنّ الطفلة تعافت بالكامل من فيروس كورونا وكذلك من مرض القلب.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأطباء في الصين يخشون من احتمال انتقال فيروس كورونا المستجد من الأمهات إلى أطفالهن عن طريق الرحم أثناء فترة الحمل خصوصاً وأنّ هذه ليست المرة الأولى التي يولد فيها طفل مصاب بفيروس كورونا؛ ففي وقتٍ سابق من هذا الشهر، تمّ تشخيص إصابة طفل رضيع بفيروس كورونا، وذلك بعد 30 ساعة من ولادته في ووهان.

في السياق نفسه، ومع ازدياد القلق العالمي من فيروس كورونا المستجد الذي وصل إلى لبنان وإيران والبحرين مؤخراً، لا تترددي أبداً في الإطلاع على الإجراءات الوقائية لتحمي نفسك وعائلتك!



أبراج

برج الجدي
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج