طفلك لا يحب الحليب؟ إليك البدائل التي تعوضه الكالسيوم!

بدائل لتعويض طفلك الكالسيوم!

أحياناً نرى أنها أعجوبة إذا كان يحب الطفل الحليب. تقوم الأم بإضافات كالسكر والعسل والفاكهة ولكن بدون جدوى. فماذا سيعوضهم الكالسيوم الموجود بالحليب؟ كيف ستضمني أسنان وعظام صحية لأطفالك؟ إليك بعض الحيل وبعض البدائل!

تصرفي بحنكة!

  • في الوصفات التي تتطلب ماء، إستبدليه بالحليب - مثل البانكيك.
  • أضيفي الحليب إلى الباستا والاومليت.
  • أضيفي لبن الزبادي إلى تغميسة بجانب الفواكه المقطعة.
  • أضيفي الكثير من الجبن إلى طعامه.

دخول مشتقات الحليب إلى جسمه حتى لو كان تدريجياً هو أفضل من لا شيء. في بعض الحالات إذا كان يحب الأكل الحلو، يمكنك أن تضفي الحليب إذا الشوكولاتة الساخنة بدل الماء. فمن من الأولاد لا يحب الشوكولاتة ؟!

أكلات غنية بالكالسيوم:

البروكلي، البازلاء، السبانخ، الخبز المدعم بالكالسيوم، الرقائق المدعمة بالكالسيوم، والبقوليات

طفلك بحاجة إلى الفيتامين د ليمتص جسمه الكالسيوم!

للفيتامين د: موجود في المأكولات المدعمة به كالرقائق والعصائر ولبن الزبادي. وأيضاً موجود طبيعياً باللحمة وصفار البيض والاجبان. يمكنك أيضاً أن تحرصي على أن يتعرض طفلك إلى الشمس لمدة 20 دقيقة في اليوم ليصعب جسمه على صنع الفيتامين د.

كثير من أطفالنا يتذمر لوجود بعض الأكلات في صحنهم، ونحن هنا لنساعدك بتقديم الأفضل لأطفالك عندما لا يسعك التفكير بشيء. من الحيل التي تنجح م الكثير من الامهات هي تغيير شكل التقديم للحليب أو الخضار أو أي أكل لا يحبه ولدها. يمكنك شراء كوب جميل من إختياره أو تزيين صحنه. يمكنك حتى اللعب معه ليقوم بأكل ما هو في صحنه إذا كان جائع. ما هي الأكلات التي لا يتقبلها طفلك؟ وماذا تفعلين عندما يتذمر؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟