لحظة إنقاذ طفلة من تحت الأنقاض بعد 24 ساعة من إنفجار بيروت

لحظة إنقاذ طفلة من تحت الأنقاض بعد 24 ساعة من إنفجار بيروت

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للحظة انتشال طفلة من تحت الأنقاض في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد 24 ساعة من الإنفجار الذي وقع في منطقة المرفأ، مخلفاً الكثير من الخسائر البشرية والمادية.

وفي التفاصيل، ظهر رجال الدفاع المدني والمواطنين وهم يحاولولن انتشال طفلة لا زالت على قيد الحياة من بين الحطام والركام الذي وقع في منطقة الجميزة على إثر الإنفجار الضخم الذي ضرب العاصمة اللبنانية، والذي أصاب أيضاً النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم.

وأثار مقطع الفيديو تأثّر عدد كبير من الناشطين على وسائل السوشيال ميديا الذين وصفوا ما حدث مع الطفلة بالأعجوبة خصوصاً وأنّها بقيت حيّة بعد 24 ساعة من وقوع الإنفجار. ومن بين التعليقات التي جاءت نذكر: "الحمدالله الحمدالله"، "حبيبتي الله يقويها"، وغيرها.

يُذكر أنّ رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب كان قد أعلن الحداد الوطني العام في ضوء الإنفجار المدمر الذي وقع مساء الثلاثاء في ميناء بيروت البحري.

وفي السياق نفسه، تحدّث محافظ بيروت عن الخسائر الناجمة عن تلك الفاجعة بالقول: " إجمالي الخسائر الناجمة عن انفجار بيروت قد تتراوح بين 10 و15 مليار دولار". وبدأت السلطات اللبنانية التحقيق في حادث الإنفجار كما فُرضت حالة الطوارئ في العاصمة لمدة أسبوعين. ولا تزال عمليات البحث تحت الأنقاض مستمرة في المباني المجاورة، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 137شخصاً فيما تجاوز عدد المصابين والجرحى 5 آلاف.



أبراج

برج الجدي
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج